أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، اليوم السبت، أنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادث بحري في مضيق هرمز، تعرّضت خلالها ناقلة نفط لإصابة بقذيفة.
ونقلت الهيئة البريطانية، عن قبطان الناقلة، بتعرّض الناقلة لإصابة بقذيفة مجهولة المصدر، مما أدى إلى تضرّر سطح القيادة فيها، مؤكدًا أن جميع أفراد الطاقم بخير وصحة جيدة، ولم تُسجّل حتى الآن أي أضرار بيئية أو تسرب نفطي.
ووفقاً لهذا التقرير، يدرس المسؤولون الحادثة، ونُصحَت جميع السفن بالإبحار بحذر شديد في المنطقة، والإبلاغ الفوري عن أي نشاط مشبوه إلى هيئة UKMTO.
ويأتي الحادث في ظل تصاعد التوترات في مضيق هرمز، عقب الهجوم الأمريكي على إيران، الجمعة، وسط اتهامات الطرفين بانتهاك شروط وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه.