المصدر الأول لاخبار اليمن

«واشنطن بوست»: سياسة ترامب تجاه اليمن هي إحدى أشكال النفاق واللامبالاة

ترجمة أحمد المتوكل : وكالة الصحافة اليمنية

 

قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية في تقرير لها أن الولايات المتحدة الأمريكية  كما ذكرنا بالتفصيل قد باركت الحرب التي يشنها التحالف السعودي في اليمن، مقدمين الدعم اللوجيستي وآلة الحرب للتحالف،  وحين يعمد مسئولي إدارة ترامب الى تقديم استنتاجاتهم حول الدور الإيراني المزعوم في حرب اليمن المدمرة ، فإنهم يحسون بالخزي كثيرا جدا من انفسهم.

وتسوق الصحيفة مثالا على اللامبالاة الأمريكية تجاه ضريبة الحرب في اليمن أنه عندما تم التأكيد  من قبل مراسلي الصحافة  على الدور الأمريكي في الضربة الجوية للطائرات التحالف التي قتلت أطفال الباص في صعدة، أجاب مسئول امريكي رفيع ازاء تساؤلاتهم باستخفاف ” لا يهم” .. وقال بصريح العبارة : “حسنا ما المهم في هذا؟” وقد تكلم بهذا مشترطا عدم ذكر اسمه كما نقله عنه المراسلون في القاهرة. وأضاف” نعم، نحن نزود طائرات التحالف بالوقود ونبيع لها السلاح… هذا أكيد”.

وتضيف الصحيفة مؤكدة مرة اخرى على الدور الامريكي اللصيق بحرب اليمن مستشهدة بالتقرير الذي توصلت فيه شبكة السي ا ن ان القنبلة التي استعملت في قتل اطفال الحافلة كانت امريكية الصنع، وكان التقرير قد قدم شهادات خبراء ودلالات واضحة من مصدر الجريمة التي ارتكبتها طائرات التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com