المصدر الأول لاخبار اليمن

الإطاحة بحكومة بن دغر ومرشح إماراتي يفوز بتشكيل الحكومة

  وكالة الصحافة اليمنية// متابعات //   كشفت مصادر صحفية عن اتفاق “سعودي ـ إماراتي” للإطاحة برئيس حكومة هادي والمعينة من الرياض” أحمد عبيد بن دغر” والإعلان عن رئيس حكومة موالي للإمارات خلال الأيام القادمة.     وأشار الصحفي “صلاح بن لغبر” في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” إلى أن هناك تحركات واتفاق “سعودي إماراتي” […]

  وكالة الصحافة اليمنية// متابعات //

 

كشفت مصادر صحفية عن اتفاق “سعودي ـ إماراتي” للإطاحة برئيس حكومة هادي والمعينة من الرياض” أحمد عبيد بن دغر” والإعلان عن رئيس حكومة موالي للإمارات خلال الأيام القادمة.

 

 

وأشار الصحفي “صلاح بن لغبر” في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” إلى أن هناك تحركات واتفاق “سعودي إماراتي” للإطاحة بحكومة هادي في عدن، وذلك بعد إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات بإسقاط كافة المؤسسات من خلال دعوته لمليشياته ومناصريه نهاية الأسبوع الماضي.

 

وأكد بن لغبر، أن الوساطة بين حكومة هادي، والانتقالي الجنوبي، توصلت إلى إقالة حكومة بن دغر، وترشيح” خالد بحاح” بديلا عن بن دغر.

 

وأضاف أن من ضمن بنود الوساطة التي تقودها الإمارات والسعودية، عدم الاستفزازات بأي تصريحات إعلامية.

 

مبينا أن ما أسماها الوساطة، لا زالت بانتظار رد وموافقة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

 

وتحاول كلا من  “السعودية والإمارات” فرض من تراه مناسبا في تنفيذ أجندتها ومصالحها السياسية والعسكرية خلال المرحلة القادمة في اليمن.

 

 

وكان خالد بحاح قد هاجم الانتقالي الجنوبي، عقب زيارته إلى السعودية الأسبوع الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا