المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة عبرية: السعودية لم تتعلم من إسرائيل كيفية تنفيذ الاغتيالات

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// قال المحلل للشؤون الاستخباراتية في صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية رونين برغمان إن هناك مجالاً واحداً على الأقل لم تنقل فيه إسرائيل تعليماتها إلى السعودية وهو “كيف يمكن تنفيذ الاغتيالات”.     وأضاف المحلل الإسرائيلي إنه ووفق نشرات أجنبية، هناك تعاون بين الاستخبارات الإسرائيلية والسعودية في عدد من المجالات المشتركة.     وأشار […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
قال المحلل للشؤون الاستخباراتية في صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية رونين برغمان إن هناك مجالاً واحداً على الأقل لم تنقل فيه إسرائيل تعليماتها إلى السعودية وهو “كيف يمكن تنفيذ الاغتيالات”.

 

 

وأضاف المحلل الإسرائيلي إنه ووفق نشرات أجنبية، هناك تعاون بين الاستخبارات الإسرائيلية والسعودية في عدد من المجالات المشتركة.

 

 

وأشار إلى أنه إذا كانت الاستخبارات السعودية هي المسؤولة عن اغتيال جمال خاشقجي والتخلص من جثمانه، فإنه من الصعب أن نصدق أن العملية لا تستند إلى الخبرة.

 

 

وتتعرض السعودية لموجة من الانتقادات والتهديد بفرض العقوبات عليها إثر أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب مراجعته قنصلية بلاده في اسطنبول مؤخرا.

 

 

ويقدم الجانبان التركي والسعودي روايات متناقضة في قضية خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من المبنى، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة تتعلق بأحواله الشخصية.

قد يعجبك ايضا