المصدر الأول لاخبار اليمن

تستمر حتى 30 اكتوبر .. أيام المغرب تنطلق في تونس

// وكالة الصحافة اليمنية //   انطلقت، أمس السبت، الأيام المغربية في تونس، والتي تتواصل إلى غاية يوم 30 أكتوبر الحالي، وستشهد تنظيم عروض ثقافية وفنية.   وأكدت سفيرة المغرب بتونس، لطيفة أخرباش، أن التبادل الثقافي يعدّ “في قلب العلاقة المتميزة التي تربط المغرب وتونس”، مضيفة: “نقتسم مع تونس هاجس بناء مجتمع مستنير ديناميكي منفتح […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

انطلقت، أمس السبت، الأيام المغربية في تونس، والتي تتواصل إلى غاية يوم 30 أكتوبر الحالي، وستشهد تنظيم عروض ثقافية وفنية.

 

وأكدت سفيرة المغرب بتونس، لطيفة أخرباش، أن التبادل الثقافي يعدّ “في قلب العلاقة المتميزة التي تربط المغرب وتونس”، مضيفة: “نقتسم مع تونس هاجس بناء مجتمع مستنير ديناميكي منفتح يترسخ فيه الفعل الثقافي كأهم أدوات دحض الجهل وتحرير الفكر ودعم الإبداع”.

 

وأوضحت أخرباش أن هذه الأيام الثقافية تقام “احتفاء بالثقافة وحسن الجوار” بين المغرب وتونس، وستساهم في “تعزيز التقارب بين الجانبين، وهذا لا يقتصر فقط على تخصيص لقاءات لتذوق الأكلات التقليدية، بل هي مناسبة للتفكير المشترك والحوار الحر وبحث مسائل اقتصادية تهم البلدين”، وفق تعبيرها.

أما وزير الشؤون الثقافية التونسي، محمد زين العابدين، فشدد على “أهمية التواصل الثقافي والإبداعي بين البلدين”، و”على قيمة الموروث المغاربي العربي والإسلامي المشترك”، معتبرا في أن الأيام المغربية بتونس “فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين وتجديد الفعل المغربي والتونسي المشترك”.

المغرب.. الشرطة الاسبانية توقف 4 من مهربي المهاجرين إلى أراضيها

قد يعجبك ايضا