المصدر الأول لاخبار اليمن

باعوم: أبناء المحافظات الجنوبية سيتجهون لقتال الاحتلال الإماراتي و السعودي

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//   قال رئيس ما يسمى المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي أن “أبناء الشعب يرفض الاحتلال وأن الشباب سيتجهون إلى قتال الاحتلال الإماراتي ــــ السعودي في كافة المحافظات الجنوبية”.   ووصف “حسن باعوم” تواجد قوات التحالف في المحافظات الجنوبية بالاحتلال الذي لا يختلف عن الاحتلال البريطاني.   وأكد في حوار أجرته […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//

 

قال رئيس ما يسمى المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي أن “أبناء الشعب يرفض الاحتلال وأن الشباب سيتجهون إلى قتال الاحتلال الإماراتي ــــ السعودي في كافة المحافظات الجنوبية”.

 

ووصف “حسن باعوم” تواجد قوات التحالف في المحافظات الجنوبية بالاحتلال الذي لا يختلف عن الاحتلال البريطاني.

 

وأكد في حوار أجرته معه جريدة الأخبار اللبنانية، يوم أمس الأول أن واقع أبناء المحافظات الجنوبية يؤكد أنهم لم يغادروا عهد الاستعمار، ولم نغادر ذلك الحدث المهم إلى اليوم، الذي يشبه الأمس إلى حدّ التطابق معه، باختلاف الأدوات.

 

وأوضح أن المحافظات الجنوبية لا زالت تواجه التحديات نفسها التي قامت من أجلها ثورة أكتوبر المجيدة، حيث لا نزال نناضل من أجل الحرية والاستقلال، بحسب وصفه.

 

وأشار إلى أن ما اعتبره احتلال اليوم هو امتداد لاحتلال الأمس، فكلا الاحتلاليين هما تعبير وامتداد للمشروع الغربي ــــ الصهيوني، بل إن الأطراف نفسها التي تحاربنا اليوم هي مَن قامت وساندت حربنا منذ أكتوبر 1963 وما قبله وحتى اليوم.

 

وتطرق باعوم، إلى أن الفارق الوحيد في اوقت الراهن، هو تبادل الأدوار، حيث إن من كان يساند الاحتلال البريطاني بالأمس، أصبح هو من يحتلّنا اليوم، ومن كان يحتلّنا بالأمس أصبح يساند الاحتلال اليوم، وبنفس الأسلوب والوسائل والأهداف، رغم كل محاولاتنا خلال العقود الستة الماضية لخلق علاقات طيبة وسوية معهم دون جدوى.

 

 

قد يعجبك ايضا