المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤيد: أكثر من 4,5 مليار ريال صرفت لتأهيل وصيانة عدد من الطرق والجسور التي استهدفها العدوان

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المهندس نبيل المؤيد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق أن التكلفة الاجمالية لما تم صرفه من الصندوق لأعمال الطوارئ وإعادة تأهيل لعدد من الطرق والجسور التي تضررت جراء الاستهداف المباشر والمتعمد من قبل طيران العدوان تتجاوز الأربعة مليارات ونصف المليار ريال في العام 2017.

وأوضح المؤيد في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ان الوزارة، ومن خلال وحدة الطوارئ المركزية التي اوكلت إليها مهمة تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة وبتمويل من الصندوق، نجحت في انجاز الكثير من الأعمال ووضعت الكثير من الحلول والمعالجات ابتداء بأعمال إعادة تأهيل الطرق والتحويلات البديلة وانتهاء بمعالجة وإعادة بناء الجدران الاسنادية والاعمال الخرسانية للجسور والعبارات.

واختتم المؤيد تصريحه بالتأكيد على أن وزارة الاشغال العامة والطرق، ممثلة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق، لن تدخر جهدا في سبيل معالجة المشاكل والصعوبات وتجاوز الآثار الكارثية التي نجمت عن الاستهداف المباشر والمتعمد من قبل طيران العدوان لشبكة الطرق والجسور في مختلف انحاء الجمهورية.

 

تجدر الإشارة إلى ان الخسائر التي لحقت بقطاع الطرق والجسور نتيجة استهدافها من قبل طيران التحالف تتجاوز الثلاثة مليار وثلاثمائة مليون دولار. بحسب تقارير أولية للصندوق، كانت قد نشرتها “ وكالة الصحافة اليمنية” في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com