المصدر الأول لاخبار اليمن

برنامج الغذاء العالمي: أكثر من 12 مليون يمني يواجهون خطر المجاعة

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//   حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم من توسع كارثة المجاعة في اليمن مع  استمرار عمليات التحالف مدن الساحل  الغربي.   وقال المتحدث باسم البرنامج إرفيه فيرسول في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة السويسرية “جنيف”، إن “الملايين في اليمن يواجهون الآن أسوأ أزمة جوع في العالم ” بحيث […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//

 

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم من توسع كارثة المجاعة في اليمن مع  استمرار عمليات التحالف مدن الساحل  الغربي.

 

وقال المتحدث باسم البرنامج إرفيه فيرسول في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة السويسرية “جنيف”، إن “الملايين في اليمن يواجهون الآن أسوأ أزمة جوع في العالم ” بحيث لا يعرف قرابة الـ 18 مليون يمني في جميع أنحاء البلاد كيف يتحصلون يوميا على وجبتهم القادمة، وأن أكثر من 8 ملايين يمني على حافة المجاعة.

 

وأضاف فيرسول، “نحن اليوم نقدم المساعدات الغذائية لحوالي 8 ملايين يمني شهريا، وقد يعاني ثلاثة ونصف مليون آخرون من انعدام الغذاء الحاد، ما يعني أن ما يقارب الـ12 مليون يمني قد يواجهون خطر المجاعة.

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “الـيونيسف” قد أعلنت اليوم أيضا أن 400 ألف من الأطفال في اليمن مصابون بأكثر أشكال سوء التغذية الحاد.

 

وقال المتحدث باسم اليونيسيف “كريستوف بولياك” للصحفيين في جنيف بأن الأطفال في اليمن يموتون كل يوم بسبب نقص الغذاء والرعاية الصحية وأن هذه الوفيات يمكن الوقاية منها.”

 

ويستمر تفاقم مستويات المعاناة من الجوع في اليمن للعام الرابع على التوالي جراء العدوان والحصار الذي تشنه دول التحالف على اليمن، عملت على تدمير كافة البنى التحتية من المراكز الصحية والمصانع.

 

 

 

قد يعجبك ايضا