المصدر الأول لاخبار اليمن

تربية ذمار تناقش مخاطر رياح السلام والمحافظ يؤكد أنها تستهدف الصمود اليمني

 

ذمار: وكالة الصحافة اليمنية

اكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي أن رياح السلام ماهي إلا حرب فكرية سياسية تستهدف الصمود اليمني في مواجهة التحالف  السعودي.

وأشار المحافظ المقدشي في الندوة الثقافية التي نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والوحدة التربوية لانصار الله بعنوان ” حقيقة شبح ما يسمى برياح السلام والرياح الباردة الأهداف والأجندات..وكيفية مواجهتها” بحضور عضو مجلس النواب نجيب الورقي ومحمد صالح الناحية، إلى أهمية تعزيز وحدة الصف الداخلي ورفع الوعي بمخططات العدوان التي يهدف من خلالها تمزيق النسيج الاجتماعي بعد الفشل العسكري الذي مني به  التحالف العربي في جبهات القتال.

واستعرض اجندات التحالف والحرب الاقتصادية من خلال نقل البنك المركزي والتلاعب بالورقة الإقتصادية واستمرار الحرب والحصار.

ولفت إلى الدور الذي يضطلع به القطاع التربوي في إنجاح العملية التعليمية والتوعية بمخططات التحالف والتي تستهدف اليمن ارضاوانسانا.. مبينا ان القطاع التربوي جبهة لا تقل اهمية عن جبهات القتال .

وأشاد بجهود كوادر القطاع التربوي في استمرار التعليم رغم الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة.. مشددا على أهمية انضباطالعملية التعليمية والرقابة على أداء المدارس الخاصة ووضع ضوابط لعملية منح التصاريح وأن لا تكون على حساب التعليم الحكومي.

بدوره أشار وكيل المحافظة عباس العمدي الى أهمية  دور القطاع التربوي في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة  والتحشيد لرفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم بما يعزز من صمود المرابطين في مختلف الجبهات.

واستعرضت الندوة عدد من المحاور حول الاهداف الخفية لما يسمى برياح السلام والأجندات التي تحملها وكيفية مواجهتها سواء على المستوى الإعلامي أو السياسي والثقافي .

قد يعجبك ايضا