المصدر الأول لاخبار اليمن

5 عناصر ترجح كفة برشلونة في الكلاسيكو

  تقرير: وكالة الصحافة اليمنية يستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا، في معقل البلوجرانا “كامب نو”. ويعتلي برشلونة صدارة ترتيب الليجا برصيد 18 نقطة، بينما يقبع ريال مدريد في المركز السابع برصيد 14 نقطة. ويرصد “موقع كورة ” خلال التقرير التالي، 5 عناصر ترجح كفة برشلونة […]

 

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية

يستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا، في معقل البلوجرانا “كامب نو”.

ويعتلي برشلونة صدارة ترتيب الليجا برصيد 18 نقطة، بينما يقبع ريال مدريد في المركز السابع برصيد 14 نقطة.

ويرصد “موقع كورة ” خلال التقرير التالي، 5 عناصر ترجح كفة برشلونة في المباراة:

تير شتيجن

“ميسي بقفازات” الوصف الأكثر دقة للحارس الألماني، الذي يُعتبر من الأعمدة الرئيسية في صفوف البارسا في الفترة الأخيرة.

وأنقذ تير شتيجن، برشلونة في الكثير من المباريات هذا الموسم، في ظل الأزمة التي عانى منها في خط الدفاع، ولولا تألقه لخرج البارسا بنتائج كارثية.

وسيُعاني خط هجوم الميرنجي بشكل كبير جدًا في مواجهة حائط الصد الألماني، الذي سيُصعب من مهمة هز الشباك.

آرثر ميلو

رغم صغر سنه، وانضمامه حديثًا للكتيبة الكتالونية، لكنه يبدو وكأنه يملك “DNA” برشلونة، فانسجم سريعًا مع نجوم البارسا، وحاز على إعجاب وإشادة الجميع في غرفة خلع الملابس، قبل الجماهير.

ويمنح آرثر، البارسا الاتزان في خط الوسط، فهو النقطة المرجعية لزملائه، ويتحكم في رتم اللعب بتمريراته السحرية، ورأت الجماهير فيه خليفة لتشافي هيرنانديز مايسترو الوسط السابق.

وبسبب ميلو، أطلقت جماهير البلوجرانا أمس الأربعاء صافرات الاستهجان ضد إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، للمرة الأولى منذ توليه تدريب البارسا، الذي قام باستبداله في الدقيقة 78 من المباراة، وأشرك فيدال.

بوسكيتس

يُعد من أهم الركائز في صفوف برشلونة، ولا غنى عنه في التشكيلة الأساسية، وتأكد أنه لا يوجد بديل في البلوجرانا بنفس قدرات اللاعب الكرواتي.

فحين قرر فالفيردي القيام بالمداورة، كان يضطر للاستعانة به لإنقاذ الموقف مرة أخرى في المباريات الماضية في الليجا.

ويمنح بوسكيتس، خط وسط برشلونة الثقل المطلوب، حيث يتسلم الكرة من الخط الدفاعي ويخلق المساحات لزملائه باستدراج لاعبي خط وسط الخصم، مع تمرير الكرات للخط الهجومي وتقديم الدعم، بجانب افتكاكه المميز للكرات، وتمركزه الدقيق.

لينجليت

أثبت كليمونت لينجليت أنه صفقة من العيار الثقيل لبرشلونة، بعد انضمامه هذا الصيف قادمًا من إشبيلية، حيث قدم أداءً مميزًا بعد الإصابة التي تعرض لها مواطنه صامويل أومتيتي.

وانسجم لينجليت سريعا، ونجح في تدعيم دفاع البارسا، وتألق في الاختبار الصعب أمام إنتر ميلان، حيث نجح في حجب خطورة ماورو إيكاردي، الذي يُعد واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم.

سواريز

القناص الأوروجوياني، دائمًا ما يمثل كابوسا لكل خصوم برشلونة، ورغم أنه عانى مؤخرًا من قلة التهديف، لكنه يتسبب في إرهاق دفاع الخصم.

وكالعادة تكون مواجهة الكلاسيكو مختلفة، وسيسعى سواريز لهز شباك الغريم التقليدي، مستغلا الثغرات في الخط الخلفي.

ويملك سواريز سجلا مميزًا أمام الميرنجي سيكون دافعًا له في المباراة، حيث سجل 6 أهداف وصنع 3 أخرى خلال 11 مباراة.

قد يعجبك ايضا