المصدر الأول لاخبار اليمن

10 أرقام تشعل موقعة الأهلي والترجي

 

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية

منذ تأهل الأهلي المصري والترجي التونسي إلى الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والجميع لا يتوقف عن الحديث عن المواجهات السابقة في تاريخ لقاءات عملاقي الكرة العربية والأفريقية.

ويلقي التاريخ بظلاله على مواجهة الذهاب بالدور النهائي بدوري أبطال أفريقيا مساء اليوم الجمعة، بعدة أرقام تزيد من قوة الصدام بين الأهلي والترجي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويستعرض موقع “كورة” عبر السطور القادمة بعض الأرقام التي تعني الكثير قبل مواجهة الكبيرين الأهلي والترجي:

المقابلة 18

الأهلي والترجي تقابلا 18 مرة من قبل، ويميل التاريخ  لصالح بطل مصر برصيد 7 انتصارات مقابل 3 فقط فاز بها أبناء باب سويقة و8 تعادلات حسمت المواجهة.


المناسبة الثانية

تعد نسخة دوري أبطال أفريقيا 2018، ثاني مناسبة تجمع بين الأهلي والترجي في الدور النهائي بعد نهائي 2012 الذي فاز به الأهلي على حساب الترجي بمجموع المباراتين، حيث تعادل في برج العرب 1-1 وفاز في رادس 2 -1.

كسر نحس التعادل

الأهلي لم يعرف طعم الفوز على الترجي على ملعب برج العرب، خلال 3 مواجهات سابقة بين الفريقين أقيمت على هذا الملعب، وانتهت جميعها بالتعادل: في ذهاب نهائي نسخة دوري الأبطال 2012 وذهاب ربع نهائي نسخة 2017 ودور المجموعات هذا الموسم.

سر الرقم 230

لم يسجل الترجي في مرمى الأهلي منذ هدف طه الخنيسي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي في الدقيقة 40 وفشل الترجي في هز شباك الأهلي في دور المجموعات، حيث صام هجوم الترجي لـ 230 دقيقة بحثا عن الهدف الأول في مرمى الأهلي.

حالتا طرد

شهدت مباريات الأهلي والترجي حالتي طرد فقط من نصيب محمد بركات وحسام عاشور لاعبي الفريق المصري.

مواجهة من نوع آخر

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي يخوض مواجهته الثانية ضد الترجي بعد الفوز في دور المجموعات بهدف بينما يخوض معين الشعباني المدير الفني للترجي يخوض أول مواجهة كمدير فني ضد الأهلي.

ذكريات الحكم الجزائري

أدار الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف قبل لقاء الليلة، مباراتين للأهلي المصري، وذلك أمام الوداد المغربي، في دور المجموعات بالموسم الماضي، وخسر الأهلي بثنائية نظيفة، وفي دور المجموعات بالموسم قبل الماضي فاز الأهلي بهدف، فيما لم يدر الحكم الجزائري أي لقاء للترجي.

خطر نوفمبر

لم يعرف الترجي طعم الفوز على الأهلي في شهر نوفمبر، فالفريقان تقابلا 4 مرات في هذا الشهر الأول في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2001، وتعادلا دون أهداف في مصر يوم 4 نوفمبر 2001 وفي يوم 17 من نفس الشهر عام 2001 تعادلا في تونس بهدف لكل منهما، ثم تعادلا يوم 4 نوفمبر 2012 في ذهاب نهائي دوري الأبطال وفاز الأهلي يوم 17 نوفمبر 2012 في الإياب بنتيجة 2-1.

الأعوام السبعة

لم يفز الترجي على الأهلي منذ 7 أعوام و3 شهور تقريباً وبالتحديد منذ الفوز الأخير يوم 30 يوليو 2011 بهدف الكاميروني يانيك نيانج في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2011.


10= عبد الله السعيد هداف لقاءات الأهلي والترجي برصيد 3 أهداف وهو آخر لاعب مصري يسجل للأهلي في مرمى الترجي حيث سجل بعده المغربي وليد أزارو هدفين والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي بينما يبقى الكاميروني يانيك نيانج آخر لاعب أجنبي يسجل للترجي في مرمى الأهلي وأحرز بعده طه الخنيسي “هدفين” وغيلان الشعلالي.

 

قد يعجبك ايضا