المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الثورية العليا يوجه عدد من الأسئلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة !

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//   طالب رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، الأمين العام للأمم المتحدة ‌‌‌‌‏أنطونيو جوتيريش بالاجابة على بعض من المفاهيم المتعلقة باليمن. وقال الحوثي في تغريدة في حسابه على “تويتر “، ” لماذا لم يلزموا دول التحالف بصرف الرواتب والقيام بكامل المسؤولية حيال إحتياجات الشعب اليمني كون اليمن تحت الاحتلال والقرارات الأممية […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

طالب رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، الأمين العام للأمم المتحدة ‌‌‌‌‏أنطونيو جوتيريش بالاجابة على بعض من المفاهيم المتعلقة باليمن.

وقال الحوثي في تغريدة في حسابه على “تويتر “، ” لماذا لم يلزموا دول التحالف بصرف الرواتب والقيام بكامل المسؤولية حيال إحتياجات الشعب اليمني كون اليمن تحت الاحتلال والقرارات الأممية ملزمة لهم بذلك ؟ فالمجاعة هم سببها باستخدام الحصار سلاحا “، ” ولماذا ترفض الأمم المتحدة بيع العملة الأجنبية للبنك المركزي بصنعاء بدلاً من المضاربة بها في السوق السوداء ،كون هذا السلوك أدى إلى تدهور العملة والتسابق عليها؟”.

وتابع ” لماذا لم تقدم الأمم المتحدة مشروع قرار ملزم بوقف العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على اليمن مع معرفتها بحجم الكارثة الانسانية باليمن؟ ولماذا لا تطبقون آلية تسليم الإغاثة نقدياً، للتجاوز كل العوائق وتحصلون على الشفافية وتكافحون الفساد في الآلية المتبعة الحالية ،كمبدأ أعلنتموه عند توليكم المسؤولية ؟ ومع الاستعداد بالمساعدة في تطبيق بنود وشروط الأمم في تحديد المستحقين لها”.

وأضاف ” لماذا لم تقوموا بتشكيل لجان تحقيق مستقلة في اليمن؟”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com