المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس النواب يناقش الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية ناقش مجلس النواب اليوم الأوضاع المعيشية ومعاناة المواطنين جراء ارتفاع أسعار السلع والخدمات وعدم استقرار سعر العملة الوطنية مقابل أسعار العملات الأخرى.   وأكد المجلس على ضرورة قيام الجهات المعنية بتفعيل الدور الرقابي لأجهزتها التنفيذية بالرقابة والمتابعة لأسعار الصرف والأسواق والقيام بدورها وفقاً للوائح والقوانين والتوصيات الصادرة من المجلس والتي سبق […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

ناقش مجلس النواب اليوم الأوضاع المعيشية ومعاناة المواطنين جراء ارتفاع أسعار السلع والخدمات وعدم استقرار سعر العملة الوطنية مقابل أسعار العملات الأخرى.

 

وأكد المجلس على ضرورة قيام الجهات المعنية بتفعيل الدور الرقابي لأجهزتها التنفيذية بالرقابة والمتابعة لأسعار الصرف والأسواق والقيام بدورها وفقاً للوائح والقوانين والتوصيات الصادرة من المجلس والتي سبق للحكومة وان التزمت بها.

 

وأشار إلى حجم وتفاقم المعاناة الإنسانية جراء استمرار الحرب والحصار والآثار الاقتصادية المترتبة عليه والتي أثقلت كاهل المواطن وزادت من معاناته في ظل الصمت العربي والدولي ومحاصرة شعب بأكمله.

 

ولفت نواب الشعب إلى تفاقم الكارثة الإنسانية بسبب الحرب والتي أدت إلى تفشي الفقر والمجاعة والأمراض والأوبئة جراء استهداف آبار المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بشكل عام.

 

وحثت النقاشات وسائل الإعلام الوطنية على القيام بدورها وإيصال معاناة الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب وحصار لما يقارب الأربع سنوات إلى الرأي العام ليطلع العالم على حجم المأساة والكارثة بسبب استمرار تحالف العدوان بقيادة السعودية في استهداف كل مقدرات اليمن.

 

ولفت نواب الشعب إلى انه آن الأوان ليستيقظ المجتمع الدولي من سباته ويقف إلى جانب الشعب اليمني في مظلوميته وينظر بعين العدل وميزان المسؤولية لليمن البلد المنسي في الحرب.

قد يعجبك ايضا