المصدر الأول لاخبار اليمن

أطباء بلا حدود تُغلق مشروعها الإنساني في الضالع

وكالة الصحافة اليمنية //   قررت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأربعاء، إيقاف أنشطتها الإنسانية في محافظة الضالع جنوبي اليمن.   وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن “تون بيرغ” في تغريدات له على موقع “تويتر” أن “المنظمة قررت إغلاق مشروعها الإنساني في محافظة الضالع بعد الاعتداءات المتواصلة والتهديدات بالعنف لطواقمها والمرافق الصحية”. […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

قررت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأربعاء، إيقاف أنشطتها الإنسانية في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

 

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن “تون بيرغ” في تغريدات له على موقع “تويتر” أن “المنظمة قررت إغلاق مشروعها الإنساني في محافظة الضالع بعد الاعتداءات المتواصلة والتهديدات بالعنف لطواقمها والمرافق الصحية”.

 

 

مؤكدا أن هناك ازدياد في الأحداث الأمنية الخطيرة التي تستهدف المرضى والموظفين والمرافق صحية التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود في المحافظة، وأن لا خيار سوى إيقاف جميع الأنشطة الإنسانية في الضالع.

 

وأوضح “بيرغ ” ان إغلاق مشروع الضالع لن يؤثر على أي أنشطة أخرى لمنظمة أطباء بلا حدود في اليمن، وستواصل منظمة أطباء بلا حدود دعمها لأكثر من 12 مستشفى في 11 محافظة يمنية.

 

مضيفا بالقول” نحن نأسف لوصولنا لهذه المرحلة، لقد كان اتخاذ هذا القرار أمراً صعباً للغاية على منظمة أطباء بلا حدود، إلا أن أحد النقاط التي لا يمكن تجاوزها هو سلامة وأمن الموظفين.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد شهر من استئناف عمل المنظمة عقب توقف لأيام بسبب اعتداءات وتهديديات متكررة تواجهها المنظمة في الضالع.

 

 

قد يعجبك ايضا