المصدر الأول لاخبار اليمن

وصول أكثر من 20 حاوية من الدجاج المستورد “المُجمد” لا تطابق معايير الجودة إلى ميناء عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية// متابعات //   كشف مصدر مسؤول عن وصول أكثر من 20 حاوية من الدجاج المجمد والمستورد خلال الأيام الماضية، لا تخضع للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى ميناء عدن.     وأكد رئيس فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في عدن “حديد الماس” في تصريح صحفي، أن الهيئة رفضت إنزال […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية// متابعات //

 

كشف مصدر مسؤول عن وصول أكثر من 20 حاوية من الدجاج المجمد والمستورد خلال الأيام الماضية، لا تخضع للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى ميناء عدن.

 

 

وأكد رئيس فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في عدن “حديد الماس” في تصريح صحفي، أن الهيئة رفضت إنزال واستقبال ما يقارب 20 حاوية مبردة من الدجاج المستورد المجمد لعدد من التجار في ميناء عدن.

 

وأوضح أن بعض تلك الحاويات لم تجتاز الفحوصات المخبرية ومعظمها تم رفضها لعدم اجتيازها للفحوصات الحسية والظاهرية من حيث مخالفتها للاشتراطات الظاهرية للمنتج والتي حددتها المواصفات القياسية المعتمدة.

 

 

مشيرا إلى أنه في الآونة الأخيرة زاد عدد شحنات الدجاج المجمد المخالفة التي تم رفضها من قبل الهيئة، لعدم سلامة المنتج من حيث عدم احتفاظ المنتج بالصفات الطبيعية المميزة او ظهور علامات واضحة للعين تدل على بلوغ المنتج مرحلة الإدماء قبل إعادة التجميد وظهور مميزات وتهتك لأجزاء المنتج وجميعها تدل على انخفاض درجات حرارة حفظ المنتج إما في بلد المنشأ او إثناء النقل وتم إعادة تجميد المنتج بعد حصول حالات الإدماء والتي معها تنشأ البكتيريا الممرضة.

 

معتبرا أن اللحوم بشكل عام والدجاج المجمد بشكل خاص من المنتجات سريعة الانتهاء، والذي يجب إخضاع كافة شحنات تلك المنتجات لإجراءات الرقابة والتفتيش والفحص والاختبار بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا