المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة اليمنية تكشف عن توجهات قذرة لقوات التحالف في الحديدة

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//   كشف مصدر مسؤول  في وزارة الصحة اليمنية، أن  قوات التحالف تسعى لاستهداف المستشفيات المحلية في مدينة الحديدة، وإلصاق التهمة بالجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهة الساحل الغربي.   وأشار المصدر أن ترويج مختلف وسائل الإعلام التابعة لتحالف العدوان إلى أن ما تصفهم بـ”الحوثيين” يقومون بتفخيخ مستشفى 22 مايو في الحديدة.   مبينا […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف مصدر مسؤول  في وزارة الصحة اليمنية، أن  قوات التحالف تسعى لاستهداف المستشفيات المحلية في مدينة الحديدة، وإلصاق التهمة بالجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهة الساحل الغربي.

 

وأشار المصدر أن ترويج مختلف وسائل الإعلام التابعة لتحالف العدوان إلى أن ما تصفهم بـ”الحوثيين” يقومون بتفخيخ مستشفى 22 مايو في الحديدة.

 

مبينا أن تلك التناولات الإعلامية صادرة عن غرفة عمليات قيادة التحالف، تؤكد بما لا يدع للشك النوايا المبيته جعل العديد من مستشفيات الحديدة أهدافا عسكرية لغاراتها الجوية، تحت ذرائع ومبررات وجود عناصر من ” الحوثيين” الجيش واللجان الشعبية فيها.

 

 

في حين أتهم مصدر عسكري قيادة مسلحي التحالف بالتحضير لاستهداف المستشفيات على غرار قصف صوامع الغلال  في محافظة الحديدة، وتحميل قوات حكومة الإنقاذ في صنعاء المسؤولية عن تلك الجرائم التي ترتكبها قوات تحالف العدوان بحق المدنيين والبنى التحتية في الحديدة.

 

وكان طيران التحالف قد أستهدف بوابة مستشفى الثورة في الحديدة بغارة جوية مطلع شهر أغسطس الماضي، والتي خلفت أكثر من 37 ما بين قتيل وجريح من المرضى ومرافقيهم، والتي سرعان ما تنصلت قوات التحالف من تلك الجريمة والمجزرة المروعة،  محاولة إلصاق تهمة الجريمة بالجيش واللجان الشعبية.

 

 

 

كما أستهدفت غارات التحالف مستشفى مدينة حيس في مطلع سبتمبر العام الماضي، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفى، والذي تعرض للتدمير الكلي بما في ذلك مخزن الأدوية التابع للمستشفى.

 

 واستهدفت غارات التحالف العديد من المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية بشكل مباشر، بما فيها المستشفيات الميدانية للمنظمات الدولية لاسيما منظمة” أطباء بلا حدود” في محافظتي صعدة وتعز خلال الفترة الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا