المصدر الأول لاخبار اليمن

توترات تنذر بمواجهات مسلحة بين قوات هادي ومليشيا الإمارات في مريس الضالع

الضالع // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر مطلعة عن توترات مسلحة بين مليشيا الإمارات من جهة، ومسلحي اللواء 83 مدفعية الموالي لقوات الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته هادي من جهة أخرى في محافظة الضالع.   وأفاد المصدر أن مليشيا تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات، وصلت على رأس قوة كبيرة […]

الضالع // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر مطلعة عن توترات مسلحة بين مليشيا الإمارات من جهة، ومسلحي اللواء 83 مدفعية الموالي لقوات الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته هادي من جهة أخرى في محافظة الضالع.

 

وأفاد المصدر أن مليشيا تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات، وصلت على رأس قوة كبيرة إلى منطقة الصدرين في مريس، بعد الاتفاق بين قائد اللواء 83 مدفعية عادل الشيبة، ورئيس عمليات اللواء المدعو أبو فارس، على تسليم نقاط الجباية لسرية الشرطة العسكرية في اللواء.

 

وأكد المصدر أن ” الشيبة وأبو فارس” اتفقا عدم تسليم النقاط الأمنية الواقعة في طريق “مريس ـ الضالع”، لمليشيا الانتقالي الجنوبي” الحزام الأمني” لعائداتها المالية الكبيرة التي ستفتقدها قيادة اللواء.

 

مشيرا إلى أن تحرك مليشيا الإمارات من ما تسمى ” الحزام الأمني” على رأس قوة عسكرية لفرض سيطرتها على طريق مريس الضالع وجعله ضمن نطاقها العسكري.

 

وكان حزب الإصلاح قد وزع كمية كبيرة من الأسلحة على عناصره والموالين له في لواء 314 مدرع في قعطبة خلال الأسبوعين الماضيين، في استعدادا منه لشن مواجهات مسلحة مع مليشيا الإمارات في المنطقة.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا