المصدر الأول لاخبار اليمن

تدريبات مشتركة للبحرية الروسية واليابانية في خليج عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   أعلن المتحدث باسم أسطول الشمال الروسي، العقيد البحري “فاديم سيرغيا ” عن انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة  “روسية ـ يابانية” في خليج عدن.   وقال سيرغا  في حديث له يوم أمس أن ” التدريبات الحربية  للبحرية الروسية واليابانية، في خليج عدن، تأتي ضمن مكافحة القرصنة في المنطقة”. […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

أعلن المتحدث باسم أسطول الشمال الروسي، العقيد البحري “فاديم سيرغيا ” عن انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة  “روسية ـ يابانية” في خليج عدن.

 

وقال سيرغا  في حديث له يوم أمس أن ” التدريبات الحربية  للبحرية الروسية واليابانية، في خليج عدن، تأتي ضمن مكافحة القرصنة في المنطقة”.

 

وأضاف أنه الجانب الروسي، شارك بالسفينة “سيفيرومورسك”، فيما شاركت المدمرة “إيكاتسوتي” التابعة لليابان، لافتا أن هذا التفاعل بين البحرية الروسية واليابانية تتم ولأول مرة.

 

وأوضح أن الغرض من التدريبات هو زيادة مستوى التفاعل بين السفن الحربية الروسية واليابانية في سياق الإجراءات المشتركة لمكافحة القرصنة ومكافحة الإرهاب.

 

مؤكدا أن خلال الأيام القادمة سيتم تنفيذ عمليات تبادل إقلاع وهبوط للمروحيات الروسية واليابانية على سطحي السفينتين، وتنفيذ عملية محاكاة لعملية صد هجوم على سفينة مرافقة.

 

وتأتي هذه التدريبات في وقت تسعى روسيا وبريطانيا إلى استعادة نفوذهما في المنطقة العربية وخليج عدن على وجه التحديد.

قد يعجبك ايضا