المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوق الإنسان تدين استهداف التحالف الممنهج لميناء الحديدة وتدعو الأمم المتحدة لوضع حد

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

أدانت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، جريمة استهداف دول تحالف العدوان لميناء الحديدة،  معتبرة استهداف الميناء عملا إرهابيا تجرد من كل معاني الإنسانية.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن هذه الجريمة تأتي مع “استمرار تصعيد تحالف العدوان من عملياته العسكرية واستهدافه الممنهج المُخططِ له سلفاً في شن غاراتٍ مُباشرةً ومُتعمَّدةً وعشوائية على الفئاتِ المحميةِ والمُنشآتِ المدنيةِ والثقافيةِ المشمولةِ بالحمايةِ الدوليةِ وفقاً لأحكامِ وقواعدِ القانون الدوليّ الإنسانيّ في مُختلفِ مُحافظاتِ الجمهورية “.

وأشارت إلى ما تسفر عنه تلك العمليات من سقوطُ الآلافِ منَ القتلى والجرحى أغلبهم من الأطفالِ والنساء، وتهدُّمُ عشراتِ المنازل والمساكن والمُنشآتِ الحيويةِ من البنى التحتيةِ الأساسيةِ التي لا يمكنُ الاستغناءُ عنها لبقاء المواطنين على قيدِ الحياة.

وأهابت الوزارة بالمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات المحلية والدولية بأن مُحافظةُ الحديدة تشكل منطقةً استراتيجيةً لا يحقُّ لأيِّ شخصٍ أو دولةٍ أو كائناً مَن كان العبثَ بها أو التفكيرَ في استغلالها أو السيطرةَ عليها؛ كونُ هذه المنطقةِ هي شريانُ الحياةِ الرئيسيّ لحياةِ 27 مليونَ مُواطنٍ يمنيّ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com