المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي: مهاجمة ميناء الحديدة يضاعف من المجاعة في اليمن

وكالة الصحافة اليمنية //   قال الاتحاد الأوروبي إن “المدنيين هم الفئة الأكثر تضررا من تزايد هجمات التحالف على ميناء الحديدة في اليمن”.   وأكد بيان صادر عن مكتب ممثلة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، “فيديريكا موغريني”، يوم أمس الاثنين، أن الهجمات التي تطال الحديدة اليمينة، تستهدف المدنيين والبنية التحتية، وتنتهك القوانين الدولية الإنسانية. […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال الاتحاد الأوروبي إن “المدنيين هم الفئة الأكثر تضررا من تزايد هجمات التحالف على ميناء الحديدة في اليمن”.

 

وأكد بيان صادر عن مكتب ممثلة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، “فيديريكا موغريني”، يوم أمس الاثنين، أن الهجمات التي تطال الحديدة اليمينة، تستهدف المدنيين والبنية التحتية، وتنتهك القوانين الدولية الإنسانية.

 

وحذّر البيان من أن حصار الحديدة ومنع وصول المساعدات إليها، سيؤثر سلبا على الكثير من أبناء اليمن، ويدفعهم إلى تضاعف المجاعة.

 

وأشار البيان إلى أن نحو 22 مليون مواطن يمني، بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى 14 مليون في خط الفقر، من إجمالي عدد السكان.

 

وسبق أن حذرت عدد من المنظمات الإنسانية الدولية، من عواقب مهاجمة ميناء الحديدة بسبب المواجهات، كونه يستقبل نحو 70 بالمائة من الواردات والمساعدات الدولية إلى اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا