المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا لمجلس الأمن: يجب أن نستخدم نفوذنا لحل الأزمة الإقتصادية في اليمن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// قال سفير أمريكا لدى الأمم المتحدة في إحاطتة في جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت مساء الجمعة لمناقشة الشأن اليمني أنه و مع انطلاق المحادثات السياسية، يجب على جميع الأطراف أن تضمن استمرار تدفق المساعدات والسلع التجارية دون عوائق.   وأضاف السفير كوهان بالقول بأنه بلاده إلى جانب مجلس الأمن ستراقب الحالة […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
قال سفير أمريكا لدى الأمم المتحدة في إحاطتة في جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت مساء الجمعة لمناقشة الشأن اليمني أنه و مع انطلاق المحادثات السياسية، يجب على جميع الأطراف أن تضمن استمرار تدفق المساعدات والسلع التجارية دون عوائق.

 

وأضاف السفير كوهان بالقول بأنه بلاده إلى جانب مجلس الأمن ستراقب الحالة عن كثب في الأسابيع المقبلة، لا سيما ما إذا كانت الأطراف تتعاون مع عمل المبعوث الأممي الخاص. مؤكداً بأنه يجب على الجميع استخدام نفوذهم الجماعي والفردي للتأكد من أن يفعلوا ذلك.

 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ستواصل قيادتها في دعم المساعدات والجهود الحاسمة لمعالجة الأزمة الاقتصادية.

 

وحث كوهين جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن على المساهمة في حل مشكلة اليمن الإقتصادية بغض النظر عن حالة الحرب القائمة.

 

وكان مصدر في وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء أصدر بيان أمس الجمعة رد فيه على دعوات دول “الرباعية” التي دعت لحل الأزمة الإقتصادية، مؤكداً بأنه لا يمكن حل مشكلة اليمن الإقتصادية دون العمل على إنهاء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا