المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمنيون يدهشون العالم اليوم.. وقائد أنصار الله يحذرهم من أمر خطير

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// احتشد اليمنيون عصر اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، تعبيرا عن محبتهم وولائهم لرسول الله، واستجابة لدعوة قائد أنصار الله، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.   وشهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء زخما جماهيريا وتوافدا كبيرا لجموع المحتفلين الذين قدموا من مختلف مديريات العاصمة […]

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

احتشد اليمنيون عصر اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، تعبيرا عن محبتهم وولائهم لرسول الله، واستجابة لدعوة قائد أنصار الله، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

 

وشهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء زخما جماهيريا وتوافدا كبيرا لجموع المحتفلين الذين قدموا من مختلف مديريات العاصمة والمحافظة، وفي محافظة صعدة شارك الآلاف من أبناء المحافظة في فعالية وسط المدينة من كل المديريات.

 

وفي عروسة البحر الأحمر “الحديدة” شهدت ساحة التظاهرة احتشادا شعبي جماهيريا كبيرا، شكل المحتشدون من خلالها صورة قوية ومعبرة في ظل التصعيد الضي راهن التحالف من خلاله على دخول المدينة، حيث تقاطرت جموع المحتفلين بالمناسبة من مختلف مديريات الحديدة ومحافظتي حجة وريمة.. بينما شهدت مدينة ذمار احتفالا ضم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها، بالإضافة إلى احتفالية واسعة في مدينة إب.

 

وفي التظاهرة التي اعتاد المسلمون إقامتها في الـ 12 من ربيع الأول من كل عام، دعا قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي الأمة العربية والإسلامية إلى استغلال هذه المناسبة الإيمانية باعتبارها محطة تعبوية إيمانية، لمحاربة أعداء الأمة ومحاربة أفكارهم الساعية إلى إفساد الهوية الإيمانية للمؤمنين، مضيفا أن “الأمة اليوم تعيش محنة الانقسام، وأن طريق النفاق يجعل الأمة بكل طاقاتها وثرواتها مجرد رصيدٍ إضافي يعزز سيطرة أمريكا ونفوذها على المستوى العالمي”.

 

وقال السيد عبدالملك: “نحن نواجه عدواناً ظالماً يستهدف كرامتنا وهويتنا وانتمائنا”، مؤكدا أن المرحلة التي نمر بها من التصدي للتحالف هي مرحلة مهمة وفاصلة، مشيرا إلى أن الخير والنصر والظفر هو عاقبة الصبر على المعاناة في سبيل الله والتحرر من سيطرة الطاغوت والاستكبار.

 

وتوجه قائد أنصار الله إلى شباب وشابات اليمن بالقول: “أنتم ذخر الأمة، والعدو يستهدفكم بإيمانكم ووعيكم وشرفكم وأخلاقكم كما يستهدفكم بالأسلحة والصواريخ، فكونوا عند مستوى الأمل بالتمسك بهويتكم والتثبت بثقافة القرآن الكريم والتحصن بالوعي العالي”، محذرا إياهم من “كل الظلاميين من التكفيريين المتبعين لأمريكا وعملائها، ومن الإباحيين الفاسدين الذين يسعون لضرب قيمكم كي يسيطروا عليكم”.

 

وعلى الصعيد السياسي قال قائد أنصار الله: “نؤكد تمسكنا في حقنا بالحرية والاستقلال على أساس هويتنا الإيمانية”، مضيفا “نحن متمسكون بحقنا في الدفاع عن أنفسنا وبلدنا في التصدي للعدوان”، مشددا على تمسك الشعب بقضايا أمته الكبرى وإدانته لكل أشكال التطبيع والتحالف مع  الكيان الصهيوني “إسرائيل”.

 

وأضاف: “نجدد وقوفنا إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني، داعيا الشعب اليمني للتكافل الاجتماعي، وإغاثة الفقراء والمحتاجين وإخراج الزكاة، كما دعا السلطة الرسمية للعمل على تحقيق مطالب الشعب.

 

من جانبه قال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين: أن “الأوْلى بمعية رسول الله يوم القيامة هم الذين أعلنوا براءتهم من المشركين واليهود، مضيفا – للمحتشدين – أنتم اليوم تبادلون نبيكم الوفاء بالوفاء، مشيرا إلى أن اليمنيين قدموا نموذجاً في الصمود والثبات ومواجهة “الشيطان الأكبر”.

 

وناشد من أسماهم “المرتمين في صف العدوان” بالعودة إلى رشدهم، لأن خير في بقائهم مع أعداء الله، حد قوله، مضيفا “أن المستفيد الوحيد من هذه الحرب المسعورة على اليمن هم أعداء الأمة”.

 

وفي التظاهرة التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم ألقى الشاعر معاذ الجنيد قصيدة شعرية عبر من خلالها عن صمود اليمنيين في ظل الحرب، ومحبتهم وولائهم لرسول الله وبراءتهم من أعداء الرسول والأمة والإنسانية، كما قدمت فرقة أنصار الله الإنشادية أنشودة دينية.

 

ويستمر اليمنيون في إحياء مولد رسول الله في ظل أوضاع صعبة تعيشها البلاد منذ أربعة أعوام إلا أن ما يميز هذا العام هو احتشادهم في خمس ساحات كبيرة على عكس كل عام الذي تقام فيه الفعالية في ساحة واحدة.

 

صور من صنعاء

 

صعدة

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com