المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب.. قبائل الصبيحة تستدعي ابنائها من الجبهات وتحشد مسلحيها إلى عدن

عدن خاص// وكالة الصحافة اليمنية //   استدعت قبائل الصبيحة محافظة لحج، اليوم كافة ابنائها المقاتلين في صفوف التحالف وطالبتهم بالعودة إلى مدينة عدن ، جنوبي اليمن.   وأكد مصدر قبلي أن قبائل الصبيحة تداعت إثر مقتل أحد ابنائها “عبده عثمان الأغبري الصبيحي” فجر اليوم من قبل عناصرالاحتلال الإماراتي في لواء النقل العام، حاولوا نهب […]

عدن خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

استدعت قبائل الصبيحة محافظة لحج، اليوم كافة ابنائها المقاتلين في صفوف التحالف وطالبتهم بالعودة إلى مدينة عدن ، جنوبي اليمن.

 

وأكد مصدر قبلي أن قبائل الصبيحة تداعت إثر مقتل أحد ابنائها “عبده عثمان الأغبري الصبيحي” فجر اليوم من قبل عناصرالاحتلال الإماراتي في لواء النقل العام، حاولوا نهب سيارته من أمام مقر السلطة المحلية في دار سعد.

 

مبينا ان قبائل الصبيحة تحشد مسلحيها وتستدعي ابنائها الذين يقاتلون في جبهة الساحل الغربي، من أجل الانتصار لدماء من بقتلون بدماء باردة من مليشيا الإمارات في مدينة عدن.

 

وتنفذ قبائل الصبيحة خلال اليومين المقبلين وقفات قبلية مسلحة في عدن، تندد بجرائم قتل العديد من ابنائها، تطالب من خلال الاحتشاد القبلي المسلح تسليم القتلة والكشف عن القيادات التي تقف خلف تلك العصابات الاجرامية في لواء النقل العام.

 

مشيرا إلى أن أبناء قبائل الصبيحة يتوافدون إلى أمام مقر المجلس المحلي بدار سعد التي اتخذت منه مقرا لتجمع مسلحيها واعتصام ابنائها حتى يتم تسليم القتلة.

 

يذكر أن القتيل “عبده عثمان الأغبري الصبيحي” الذي لقى مصرعه فجر اليوم هو أحد منتسبي اللواء الـ 6 عمالقة الموالي لمسلحي التحالف في جبهة الساحل الغربي.

 

في حين كشفت مصادر قبلية من أبناء الصبيحة أن من قام باغتيال الصبيحي، عصابة من مسلحي لواء النقل العام في دار سعد الذي يقوده أمجد خالد، وأن كاميرا الفندق القريب من حادثة ارتكاب الجريمة كشفت عن القتلة الفعليين وتم التعرف عليهم وهم من أبناء مودية في محافظة أبين.

 

وتتداعى قبيلة الأغبره والصبيحة بشكل عام إلى مدينة عدن، وذلك من أجل اقتحام ما يسمى بلواء النقل العام في دار سعد، بعد دعوة منها قيادة اللواء بتسليم القتلة ومن يقف خلفهم .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا