المصدر الأول لاخبار اليمن

سفير الإتحاد الأوروبي في نيودلهي : نريد تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران رغم انسحاب امريكا منه

دولي (وكالة الصحافة اليمنية) قال سفير الاتحاد الأوروبي في الهند، كازلوفسكي في مقابلة مع صحفيين في نيودلهي، إن الاتحاد الأوروبي يريد تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران على الرغم من انسحاب اميركا من الاتفاق. وافادت شبكة الهند التلفزيونية الاخبارية في تقرير: ان ممثل الاتحاد الأوروبي قال إن الاتحاد الأوروبي يريد تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني. إن فشل […]

دولي (وكالة الصحافة اليمنية)

قال سفير الاتحاد الأوروبي في الهند، كازلوفسكي في مقابلة مع صحفيين في نيودلهي، إن الاتحاد الأوروبي يريد تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران على الرغم من انسحاب اميركا من الاتفاق.

وافادت شبكة الهند التلفزيونية الاخبارية في تقرير: ان ممثل الاتحاد الأوروبي قال إن الاتحاد الأوروبي يريد تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني. إن فشل هذا الاتفاق له عواقب سلبية على الوضع الأمني في غرب آسيا.

علما ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد انسحب في 8 مايو من الاتفاق النووي الإيراني. كما أعلن أن الولايات المتحدة ستفرض حظرا جديدا على إيران.

تم فرض جزء من الحظر الأميركي ضد إيران في 6 أغسطس ، بينما تم تنفيذ العقوبات الإيرانية على قطاع الطاقة في 4 نوفمبر.

وتعتبر إيران موردا رئيسيا للنفط إلى الهند، وقد أثارت العقوبات الأميركية ضد طهران القلق في نيودلهي. كما هددت الخطوة مشروع الهند الحساس في ميناء جابهار جنوب إيران.

لكن في وقت سابق من هذا الشهر، منحت الولايات المتحدة الهند إعفاء مؤقتاً من واردات إيران النفطية وتطوير ميناء جابهار.

وقال كازولسكي بهذا الشان: لدي رؤية إيجابية لجهود الهند لتطوير ميناء جابهار.

ويسهل ميناء جابهار في بحر عمان دخول الهند إلى أفغانستان عبر البحر. وتلتزم الحكومة الهندية باستثمار 500 مليون دولار في تطوير الميناء، فضلاً عن استثمار 1.5 مليار دولار لبناء سلسلة من الطرق والسكك الحديدية.

ويعد الميناء جزءا أساسيا من ممر النقل بين الشمال والجنوب الذي يربط الهند وأفغانستان وإيران وأرمينيا وأذربيجان وروسيا وآسيا الوسطى وأوروبا.

قد يعجبك ايضا