المصدر الأول لاخبار اليمن

“الدرة” يرأس اجتماع ناقش الصعوبات التي تواجه صندوق تمويل الصناعات الصغيرة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع اليوم السبت برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة عدد من المواضيع المتعلقة بالصعوبات التى تواجه صندوق دعم الصناعات والمنشآت الصغيرة.

وفي الاجتماع اكد وزير الصناعة والتجارة أهمية تجاوز الصعوبات التي واجهت الصندوق نتيجة العدوان والتوجه نحو استعادة الصندوق لدوره واعداد واستكمال خطة الصندوق  ليتم العمل بها خلال الفترة القادمة بحيث تستهدف جميع المحافظات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس ادارة الصندوق خالد محمد الخالدي وأعضاء مجلس الادارة نشاط الصندوق خلال الفترة الماضية في توفير فرص العمل للشباب والتي بلغ حجم القروض التراكمية فيها مبلغ 17مليار و641مليون ريال تضمنت دعم لأنشطة تجارية وخدمية وصناعية.

 

وأكد الاجتماع أهمية ايجاد التمويلات والموارد اللازمة للمشاريع والمنشأت الصغيرة من اجل ايجاد فرص عمل للشباب في عدد من المجالات والاستفادة من دعم المانحين الدوليين وحشد الامكانيات بما يخدم قطاع الصناعات الصغيرة والإستراتيجية وتنمية الاقتصاد.

 

وشدد الاجتماع  ضرورة اعداد الخطط المناسبة التى من شانها مساعدة اصحاب المشاريع الصغيرة على النمو والتطوير وخلق فرص عمل جديدة لكثير من الشباب.

قد يعجبك ايضا