المصدر الأول لاخبار اليمن

العاصمة صنعاء تحيي ذكرى استشهاد الرئيس الصماد بمسيرة حاشدة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // شهدت ساحة باب اليمن في العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة  إحياء للذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد .   وخلال الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي  في الكلمة التي القاها على  أن مشروع  “يد تبني ويد تحمي” سيمضي إلى الأمام وسينتصر. وأشار إلى أن الرئيس […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت ساحة باب اليمن في العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة  إحياء للذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد .

 

وخلال الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي  في الكلمة التي القاها على  أن مشروع  “يد تبني ويد تحمي” سيمضي إلى الأمام وسينتصر.

وأشار إلى أن الرئيس الشهيد الصماد قاد المجلس السياسي بكفاءة واقتدار ووضع اللبنة الأولى لبناء الدولة و لن يتراجع مشروعه للخلف  وأنه لقي مصيرا مشرفا دفاعا عن بلاده وليس كـ أولئك الرؤساء الذين أسقطوا من خلال ثورات شعبية وانتهى بهم المطاف بالقتل أو السجن والمحاكمة.

من جانبه أكد الأستاذ أحمد حامد مدير مكتب الرئاسة على أن تحالف العدوان لن يستطيع أن يغتال مشروع الرئيس الشهيد الصماد في بناء الدولة ومبادئه وقيمه، كما عدد مناقب الصماد كرجل دولة ومجاهد في سبيل الله.

من جهته ألقى نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ عبد السلام هشول كلمة أكد فيها أن اليمن سيمضي على نهج الصماد في بناء الدولة الحديثة وتحقيق مبدأ الشراكة بين كافة الأطراف السياسية والذي أرساه الشهيد الصماد في حياته.

وأشار إلى أن إغتيال الرئيس الصماد انتهاك واضح لجميع الشرائع والقوانين الدولية و أن اليمن لن يتخلى عن ملاحقة كل من شارك في عملية الاغتيال قانونيا ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأدان انعقاد مجلس النواب الزائف في سيئون واعتبرها محاولة يائسة لشرعنة العدوان الأمريكي واحتلال أراضي واسعة من الجمهورية اليمنية ونهب ثرواتها، متهما إياهم بارتكاب الخيانة العظمى.

وتخلل الفعالية  قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة أنصار الله عبرت جميعها عن روح المناسبة، كما حمل المتظاهرون صور الشهيد الصماد ورفعوا اللافتات ورددوا الشعارات ومنها :” باستشهادك يا صماد.. شعب الحكمة عزمه زاد ..  يا تحالف الأوغاد … اليمن كله صماد”.

قد يعجبك ايضا