المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة آلية استقبال العائدين من صفوف التحالف وترقيمهم

مناقشة آلية استقبال العائدين من صفوف التحالف وترقيمهم

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بحث اجتماع موسع ضم قيادة محافظة حجة وممثلي اجهزة الامن والاستخبارات والجانب الإشرافي لأنصار الله؛ آلية استقبال المقاتلين المغرر بهم العائدين من صفوف التحالف وسبل تفعيلهم وترقيمهم عسكريا وإعادة تأهيلهم في المجتمع.

 

وتطرق الاجتماع الذي رأسه أمين المجلس المحلي في المحافظة اسماعيل المهيم، لتوجيهات قائد المنطقة العسكرية الخامسة ورئيس هيئة الاركان العامة بشأن إحتواء العائدين وترقيمهم ضمن قوام الجيش بعد تخرجهم من دورات التأهيل.

 

كما ناقش الاجتماع دور الجهات المعنية في استقبال المتقدمين للاستفادة من قرار العفو العام, واستعرض “المقترحات حول المهام الواجب تنفيذها خلال الفترة القادمة والوسائل الكفيلة بتعزيز العمل الميداني وفقا للضوابط المحددة”.

 

وأقر الاجتماع “تحديد مقرات ومراكز لإستقبال كل الراغبين في العودة الى الوطن من صفوف التحالف, وتشكيل لجان من الجانب الرسمي والإشرافي والمشائخ والشخصيات الإجتماعية والوجاهات لتكثيف التواصل مع المغرر بهم واقناعهم.

 

أمين محلي حجة، دعا المغرر بهم إلى “الإستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى جادة الصواب والوقوف إلى جانب إخوانهم من الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدو الأوحد لكل اليمنيين والمتمثل في قوى تحالف الغزو والعدوان”.

 

وأكد اسماعيل المهيم أن “قيادة المحافظة وبالتعاون مع الجانب الأمني ستعمل على تسهيل وتأمين عودتهم عبر جميع النقاط الأمنية”. مردفا: “سيتم إستقبالهم معززين مكرمين طالما وقد عرفوا خطأ خيانتهم للوطن وندموا على ذلك وتابوا عنه”.

قد يعجبك ايضا