المصدر الأول لاخبار اليمن

الدفاعات الجوية اليمنية تعلن اسقاط طائرة للتحالف في جيزان

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت صنعاء مساء اليوم الأربعاء , عن إسقاط طائرة تجسس تابعة للتحالف في جبهة جيزان الحدودية.

مصدر عسكري أكد أن الدفاعات الجوية تمكنت من اسقاط طائرة تجسسية لقوات التحالف قبالة قطاع الدائر في جيزان بسلاح مناسب أثناء قيامها بمهام عدائة.

وكانت الدافعات الجوية تمكنت أمس الثلاثاء من اسقاط طائرتي تجسس للتحالف الأولى في أجواء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة , والثانية نوع (فانتوم) في منطقة الطينة بمديرية حيران في محافظة حجة وهي تابعة للقوات السودانية .

كما أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية أمس الأول، طائرتي تجسس تابعة للتحالف، أحداهما طائرة تجسسية من نوع “كاريال  Karayel” تابعة للنظام السعودي في أجواء منطقة الصليف محافظة الحديدة، والثانية تجسسية اسقطت في أجواء مديرية رازح محافظة صعدة “شمال” حين كانت تقوم بأعمال عدائية.

يشار إلى أن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع كشف الأحد الماضي خلال مؤتمر صحفي ، أن العام 2019م شهد استكمال مرحلة تأسيسية مهمة على صعيد بناء قوات الدفاع الجوي وتفعيل المنظومات الدفاعية حيث أعلنت قواتنا المسلحة عن دخول منظومات دفاع جوي وجاري العمل على تطوير منظومات أخرى.

وأكد أن عمليات الدفاع الجوي خلال 2019م أدت الى اسقاط 69 طائرة تابعة لقوات التحالف توزعت بين 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسسية وبلغ عدد عمليات التصدي والاعتراض وكذلك الإجبار على المغادرة 237 عملية.

واستعرض العميد سريع احصائيات عمليات سلاح الجو المسير خلال العام 2019م ، مؤكدا أنها بلغت 2426 عملية منها 2087 عملية استطلاعية و 5 عمليات هجومية نوعية مشتركة مع القوة الصاروخية أكدت القدرة والكفاءة على تنفيذ ضربات موجعه للعدو و 196 عملية استهدفت قواعد ومنشآت ومطارات العدو منها عملية العند والمخا والجلاء وكذلك استهداف المطارات والمنشآت العسكرية السعودية و92 عملية نوعية منها عملية استهداف حقل الشيبة وتوازن الردع الأولى وعملية التاسع من رمضان وتوازن الردع الثانية فيما بلغ عدد العمليات المشتركة لسلاح الجو المسير مع سلاح المدفعية 46 عملية.

قد يعجبك ايضا