المصدر الأول لاخبار اليمن

الطقس ينذر بأجواء باردة واضطراب في البحر

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأجواء تميل الى البرودة تكون فيه السماء خالية من السحب على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وتشكل الضباب اثناء ساعات المساء والصباح الباكر على اجزاء من المنحدرات الجبلية خلال الـ24ـساعة القادمة.

 وبين المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين ، أن بينما تكون الأجواء معتدلة و غائمة جزئيا على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى مع فرصة لهطول امطار خفيفة ومتفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية.

 وقال ” اثناء النهار يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا على المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية والسواحل الشرقية مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على اجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى “.

وأشار المركز إلى أن يكون الطقس غائم جزئيا على السواحل الغربية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى مع رياح معتدلة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية والشرقية ، فيما تكون معتدلة الى نشطة على السواحل الغربية وارخبيل سقطرى و المناطق الصحراوية تصل اقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال خاصة على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

 ونبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري من الأجواء الباردة  اثناء الليل والصباح الباكر ونشاط الرياح السطحية خلال ساعات النهار.

كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

وحذر مركز الأرصاد مرتادي البحر حول ارخبيل سقطرى والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا