المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: نفضّل استكمال المسابقات المحلية قريباً

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

قالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنها تدرس احتمالين لعودة الحياة إلى ملاعب “القارة العجوز” بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروض بسبب انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

وبحسب بيانٍ نشره الاتحاد القاري الخميس 23 أبريل/نيسان 2020، فإن السيناريو الأول هو عودة المسابقات المحلية للأندية بالتزامن مع البطولات القارية. أما السيناريو الثاني، فيكمن بإنهاء الدوريات المحلية قبل بداية أغسطس/آب 2020، بحيث يستكمل ما تبقى من منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي قبل حلول سبتمبر/أيلول.

وأشار البيان إلى أن تأهل الأندية إلى البطولات القارية في الموسم المقبل، “يجب أن يعتمد على الجدارة الرياضية، لذا نحثّ الاتحادات والروابط المحلية على بحث كل الخيارات الممكنة لإنهاء كل المسابقات، التي تحدد الأندية المتأهلة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي بشكل طبيعي”.

وشدد البيان على أن تكون صحة اللاعبين والمشجعين وكل المشاركين في كرة القدم، ذات أولوية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في أوروبا سيما في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أشار إلى أن السيناريو المثالي هو استكمال المسابقات المحلية المتوقفة، ما يسمح للأندية بالتأهل أوروبيًا بناء على مبدأ الجدارة الرياضية.

وأضاف أنه إذا لم يكن هذا السيناريو ممكنًا، بسبب مشاكل في جدولة المباريات، فسيكون من الأفضل استئناف المسابقات المحلية المتوقفة بصيغة مختلفة، وبطريقة تعمل على تأهل الأندية أوروبيًا بناء على الجدارة الرياضية.

وكانت عدد من الاتحادات الأوروبية قرّرت عدم استكمال ما تبقى من مسابقتها المحلية كما حدث في بلجيكا وهولندا، إلا أن الاتحادات الخمس الكُبرى (إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا) أعلنت عزمها استكمال الدوريات والكؤوس المحلية ابتداءً من أواسط مايو/أيار.

قد يعجبك ايضا