المصدر الأول لاخبار اليمن

أهالي المعتقلين والمخفيين في السجون الإماراتية ينفذون وقفة احتجاجية في محافظة حضرموت

حضرموت: وكالة الصحافة اليمنية

نفذ عدد من أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا من الذين يقبعون في السجون الإماراتية وقفة احتجاجية امام المجمع القضائي في مدينة المكلا محافظة حضرموت، على تدخل قائد القوات لإماراتية وعدم إطلاق العشرات من المعتقلين من ابناء  المحافظة.

وأوضح أهالي المعتقلين في بيانهم صادر عن الوقفة الاحتجاجية أن قائد القوات الإماراتية اوقف إجراءات الإفراج عن أقربائهم، والذي تم التحقيق معهم بحسب توجيهات النائب العام ولم يثبت ضد أي منهم تهمة بحسب الإجراءات القانونية.

وأكد الأهالي أن تلاعب قائد التحالف الإماراتي في مدينة “المكلا” الذ وجه السلطات المحلية بإيقاف توجيهات النيابة بالبت في قضايا أبنائهم المعتقلين، والذين تم نقلهم من معتقل الريان إلى السجن المركزي في مدينة المكلا، بذريعة ظهور مستجدات في موضوع المعتقلين، حسب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية يوم أمس.

ودعا البيان إطلاق كافة المعتقلين ممن ثبت براءتهم دون قيد أو شرط، وإحالة من بت إدانته للجهات القضائية وبحسب القانون اليمني، مطالبين بالكشف عن المعتقلين والمخفيين قسرا من الذين يتواجدون في السجون السرية التابعة لقوات الاحتلال الإماراتية، من الذين تم إيداعهم في سجن مطار الريان، ممن لا يعلم أهاليهم عنهم شيء سوى أنهم في السجون السرية  التي تشرف عليهم الإمارات منذ أكثر من عامين.

وكانت منظمات حقوقية قد كشفت أكثر من 17 سجن ومعتقل للقوات الإماراتية والسعودية في المحافظات الجنوبية، والتي وجهت اتهامات للقوات الإماراتية  باعتقال وإخفاء المئات من أبناء المحافظات الجنوبية منذ العام 2016.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com