المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تنتج فيلماً سينمائياً عن سليماني

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية أمير موسوي، اليوم الأحد، عن إنتاج فيلم عن الشهيد سليماني يقدم أنموذجا منقطع النظير عن المقاومة.

واعتبر موسوي، في تصريح لوكالة  “فارس” الإيرانية، الشهيد سليماني شخصية متعددة الأبعاد، وأضاف أن إنتاج فيلم حول شخصية الحاج قاسم سليماني خطوة مهمة، لأنه بالإمكان عبر الافلام والإنتاجات السينمائية إلقاء الضوء على مختلف زوايا هذه الشخصية المناضلة البارزة في العالم الاسلامي.

وأشار موسوي إلى كيفية تعامل هذا الشهيد الشامخ مع أعضاء الاسرة والزوجة ورفاق السلاح، وحتى جوانبه السياسية والعبادية يمكنها أن تشكل أنموذجا مناسبا، وأضاف أن الاهتمام بشخصية الشهيد يقتصر اليوم على نضاله ضد الكيان الصهيوني والاستكبار العالمي، في حين يمكن تصوير سائر أبعاد هذه الشخصية العظيمة ايضا.

واعتبر موسوي إقامة مهرجان أفلام المقاومة الـ 16، مؤشرا لريادة إيران في مجال المقاومة.

وأكد موسوي أن مبادرة الجمهورية الاسلامية الايرانية في إقامة مهرجان أفلام المقاومة خطوة فريدة تمكنت عبر الفن وصناعة الافلام من إيجاد ارتباط جميل بين المقاومة والرأي العام، وبالطبع الفنانين.

واضاف موسوي أن المهرجان الدولي لأفلام المقاومة يمكنه تسجيل مقاومة المنطقة في إيران ولبنان وسوريا وخاصة فلسطين في التاريخ عبر اعمال مسرحية وسينمائية، اذ شهدت فلسطين مختلف اشكال المقاومة والنضال التي سعى الكيان الصهيوني وحتى الانظمة العربية الاستبدادية كثيرا للقضاء عليها.

 

المصدر: وكالة أنباء فارس.

قد يعجبك ايضا