المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة تحصيل قروض صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش مجلس إدارة صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن، وبحضور وزير الدولة الدكتور حميد عوض المزجاجي، آلية تحصيل القروض المقدمة من أموال الصندوق لدى الجهات الحكومية والمؤسسات الأخرى، بما يسهم في تعزيز دور الصندوق في تمويل الأنشطة والمشاريع الزراعية والسمكية المختلفة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وزيري المياه والبيئة والثروة السمكية المهندس نبيل الوزير ومحمد الزبيري عددا من التقارير حول الأموال والمديونيات التي قدمها الصندوق خلال الفترة الماضية لعدد من الجهات.

وأكد الاجتماع على أهمية تحصيل تلك القروض والاستفادة منها في تمويل جملة من المشاريع والنشاطات التي تلامس احتياجات ومتطلبات الأمن الغذائي في اليمن والمساهمة في دعم المزارعين والصيادين والتخفيف من معاناتهم نتيجة الحصار والعدوان.

واستمع إلى عدد من التصورات والمقترحات حول آلية تحصيل قروض الصندوق وفقا للجوانب القانونية والمرجعيات المتعلقة بالوثائق والالتزامات والضمانات، وإشعار الجهات التي لديها قروض من الصندوق بضرورة الإسراع في تسديد مديونيتها خلال فترة يتم تحديدها في الإشعار.

وأقر مجلس ادارة الصندوق تشكيل لجنة مشتركة من المختصين في الجوانب القانونية من وزارات الزراعة والري والثروة السمكية والمالية وبنك التسليف التعاوني والزراعي وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، على أن تتولى هذه اللجنة مهام التحصيل والتنسيق مع الجهات المعنية والمستفيدة من قروض الصندوق.

وكلف الاجتماع أعضاء اللجنة البدء بإعداد خطة للعمل لمدة لا تزيد عن أسبوع واحد لعرضها على مجلس ادارة الصندوق بحيث يتم تحديد آلية مناسبة ودقيقة للعمل بما يضمن استعادة الأموال والمديونيات أولا بأول للصندوق للاستفادة منها في تمويل ودعم المشاريع الزراعية والسمكية، وكذا المشاريع التي تصب في خدمة جوانب ومجالات الأمن الغذائي في البلاد.

سباء

قد يعجبك ايضا