المصدر الأول لاخبار اليمن

بطلب من المدرب الأرجنتيني.. دار الافتاء المصرية تجيز إفطار اللاعبين والأطرش يكفر المفطرين.!

وكالة الصحافة اليمنية أثارت فتوى دار الإفتاء المصرية، بجواز إفطار شهر رمضان للاعبي المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس العالم “روسيا 2018” والتي ستصادف الشهر الفضيل، جدلا واسعا في الأوساط الإعلامية المصرية التي سلطت الضوء على الموضوع. وكان المدرب الأرجنتيني، هكتور كوبر الذي يقوم حاليا بتدريب المنتخب المصري قد تواصل مع مؤسسة الأزهر لبيان الحكم […]

وكالة الصحافة اليمنية

أثارت فتوى دار الإفتاء المصرية، بجواز إفطار شهر رمضان للاعبي المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس العالم “روسيا 2018” والتي ستصادف الشهر الفضيل، جدلا واسعا في الأوساط الإعلامية المصرية التي سلطت الضوء على الموضوع.

وكان المدرب الأرجنتيني، هكتور كوبر الذي يقوم حاليا بتدريب المنتخب المصري قد تواصل مع مؤسسة الأزهر لبيان الحكم الشرعي لإفطار اللاعبين خلال التحضيرات وطالب بإفطار لاعبي المنتخب المشاركين في شهر رمضان، حتى يتفرغوا للتدريبات، ويتمكنوا من تحقيق النتائج المرجوة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن طلب المدرب الأرجنتيني قوبل باتفاق وإجماع لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية والأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء المصرية على جواز إفطار لاعبي المنتخب إن شعروا بالمشقة مع اختلافهم في الإسناد وتوصيف الأمر والرؤية لكل لجنة.

لكن ورغم أن لجنة الإفتاء اعتبرت لعبة كرة القدم وغيرها من الرياضات حرفة جائزة شرعا وقانونا وقالت انه: “يجوز لأصحاب المهن والأعمال الشاقة أن يفطروا، لكن عليهم أن ينووا الصيام ليلا وإن احتاجوا إلى الإفطار ولحقتهم مشقة أفطروا..” مستدلين في ذلك ببعض المناهج الفقهية، خرج رئيس لجنة الإفتاء الأسبق في الأزهر الشيخ عبدالحميد الأطرش بفتوى مخالفة لفتوى دار الإفتاء ، أكد فيها أن إفطار لاعبي المنتخب المصري خلال مشاركتهم في كأس العالم غير جائز شرعا واعتبر من يفطر رمضان كافر يحل دمه.

واقترح الأطرش، أن تؤجل بطولة كأس العالم إلى ما بعد نهاية شهر رمضان الذي يحل منتصف مايو المقبل..

قد يعجبك ايضا