المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات مسلحة في وادي حضرموت

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الأحد، بين مسلحي “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح، وقبليين موالين لـ”الانتقالي الجنوبي”، في وادي حضرموت.

 

وأفادت مصادر مطلعة، أن المواجهات اندلعت بين مسلحي المنطقة الأولى الموالية للقيادي في الإصلاح، علي محسن الأحمر، ومسلحين قبليين من الموالين لـ”الانتقالي”، بمنطقة الحوطة، دون ذكر الأسباب وما خلفته المواجهات.

 

وبينت أن السلطات الأمنية التابعة لوزير الداخلية في حكومة التحالف، إبراهيم حيدان، أرسلت تعزيزات إلى منطقة الحوطة، مشيرة إلى أن الوضع متوتر بين الطرفين.

وتشهد مديريات وادي حضرموت النفطية، توترات عسكرية بين “الانتقالي الجنوبي”، و مسلحي “المنطقة العسكرية الأولى”، التابعة للأحمر، وسط توجهات إماراتية سعودية بطرد الأخيرة من مديريات الوادي والصحراء، وتسليمها لمليشيا “النخبة الحضرمية” التي تلقت تدريبات على امريكية في مطار الريان الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية منذ 2016م.

وكلفت الإمارات القيادي التابع لها صغير بن عزيز، مشروع تفكيك مسلحي الأحمر في وادي حضرموت، ومأرب، بعد طرد مسلحيه وسلطات الإصلاح من شبوة نهاية العام المنصرم، ومحاولة تقليص تواجده من قبل “طارق عفاش” في مديريات تعز.

 

قد يعجبك ايضا