المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع لقطاع الشباب يناقش التصور الأخير لإنشاء مراكز تدريب وتأهيل

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وكيل قطاع الشباب عبد الله الرازحي في اجتماع للجنة تقييم المراكز التابعة لوزارة الشباب والرياضة، إن الهدف من إنشاء مراكز تدريب وتأهيل، هو تخريج جيل محترف في شتى المجالات، وتحويلهم من مجرد شباب بلا طاقات إلى فاعلين في المجتمع.

وأضاف نحن نصنع التوجه لتأهيل الشباب وسننسق مع عدد من الجهات ذات الشأن، ومنها وزارة الصناعة، لربط مخرجات هذه المراكز من الكوادر في مختلف المهام بكافة المؤسسات.

ولفت الرازحي إلى أن العمل جار لإصدار لائحة للمركز النموذجي الذي سيتم إنشاؤه في العاصمة صنعاء، ورفع تقرير بأخر ما توصلت إليه لجنة التقييم بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن من أولوياتهم في قطاع الشباب والوزارة معالجة أوضاع القائمين على المراكز الفاعلة في صنعاء وبعض المحافظات.

وشدد على ضرورة أن تواكب هذه المراكز مع ما سيتم إنشاؤه آخر التطورات في العالم، مضيفًا سننسق مع لجنة من دكاترة جامعة صنعاء لإعداد منهج نموذجي راقي يتسم مع متطلبات العصر الحديث.

بدوره استعرض عضو لجنة التقييم بوزارة الشباب فيصل ثامر ابرز ما نفذته اللجنة خلال الفترة الماضية، وما تحصلت عليه من بيانات عبر النزول الميداني وزيارة المراكز التابعة للوزارة. كما قدم عضو اللجنة العديد من المقترحات التي جرى الاتفاق عليها مع باقي الأعضاء؛ لمعالجة الإشكاليات والقضايا المتعلقة بمراكز التدريب والتأهيل، والتي تم الاطلاع عليها وتلخيصها بعناية، لتسهيل إصدار اللوائح واعتماد فروع للمراكز في بقية المحافظات.

حضر الاجتماع الإخوة محمد نعمان مدير عام المراكز وأندية العلوم بقطاع الشباب وأحمد المهدي مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة، وبسام بشر من الرقابة والتفتيش بصندوق رعاية النشء والشباب.

قد يعجبك ايضا