المصدر الأول لاخبار اليمن

أسير صحفي محرر يروي معاناة 32 شهراً: حُرمنا حتى من حبة دواء

غزة/وكالة الصحافة اليمنية

كشف الصحفي الفلسطيني والأسير المحرر عبد الله محمد شتات عن جانب من المعاناة الإنسانية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، عقب الإفراج عنه بعد 32 شهراً من الاعتقال الإداري.

وقال شتات إنه تذوق طعم الحرية بعد سنوات من الأسر، معرباً عن أمله في الإفراج القريب عن بقية الأسرى، مؤكداً أن آثار السجن ما تزال تلاحقه بسبب الإهمال الطبي والحرمان من العلاج.

وأضاف أن الأسرى كانوا يُحرمون أحياناً حتى من حبة دواء في أصعب الظروف، معتبراً أن ذلك يشكل انتهاكاً صارخاً للحقوق الإنسانية في زمن تتحدث فيه الدول عن التطور القانوني والحقوقي.

وأشار الأسير المحرر إلى أن معاناته لم تقتصر على الحرمان من العلاج، بل شملت ظروفاً إنسانية قاسية تركت آثاراً جسدية ونفسية ما تزال مستمرة حتى بعد الإفراج عنه.

 

قد يعجبك ايضا