المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية هادي تبيع الجوازات الدبلوماسية واليماني يتهم المخلافي بعد تلقيه الكثير من الشكاوى الدولية

  خاص: وكالة الصحافة اليمنية علمت وكالة الصحافة اليمنية من مسئول في وزارة خارجية حكومة عدن المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض أن الوزارة تلقت الكثير من المذكرات من دول عربية وغربية تستفسر عن جوازات السفر الدبلوماسية التي تصدرها. وقال المسئول أن الكثير من المذكرات من دول عربية وغربية تستفسر عن الجوازات الدبلوماسية اليمنية التي تصدرها […]

 

خاص: وكالة الصحافة اليمنية
علمت وكالة الصحافة اليمنية من مسئول في وزارة خارجية حكومة عدن المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض أن الوزارة تلقت الكثير من المذكرات من دول عربية وغربية تستفسر عن جوازات السفر الدبلوماسية التي تصدرها.
وقال المسئول أن الكثير من المذكرات من دول عربية وغربية تستفسر عن الجوازات الدبلوماسية اليمنية التي تصدرها خارجية حكومة هادي ولا تذكر فيها منصب أو وظيفة لصاحبها كسابقة لم تحصل في كل بلدان العالم.
وأكد المسئول أن خارجية هادي تقوم بعمل شرطة أو نقاط مكان المهنة، مشيراً إلى أن خالد اليماني الذي عُين بديلاً لعبدالملك المخلافي حمل سلفه وحاشيته كل المشكلات الحاصلة في وزارته التي تتواجد في العاصمة السعودية الرياض منذ عامين.
وقال المسئول أن المخلافي والموظفين في وزارته وهم من أٌقاربه، كانوا يقومون ببيع جوازات دبلوماسية بمبررات غير قانونية وجعلتها سخرية جميع دول العالم.
وأضاف:” كانوا يبيعون جوازات دبلوماسية بمبرر أنها لنجل مسئول في حكومة هادي أو ابن عضو برلماني ، ويكون صاحب الجواز قد تجاوز الخمسين من عمره، فكيف يكون نجل مسئول في الأربعين من العمر”.
ولفت المسئول إلى إصدار جوازات دبلوماسية بهذه الطريقة مخالفة للقانون الذي لا يمنح الأبناء فوق سن 18 سنة جوازات خاصة بمناصب أبائهم.
منوهاً إلى أن المذكرات الاستفسارية خاصة من الدول الغربية كانت تستفسر عن مهنة شيخ التي تمنح صاحبها جوازاً دبلوماسياً هل شيخ منصب سيادي أو أن في اليمن مجلس شيوم على غرار أمريكا.

قد يعجبك ايضا