المصدر الأول لاخبار اليمن

الخدمة المدنية تدشن مشروع الربط الشبكي لنظام بصمة الدوام الرسمي

صنعاء: سبأ: وكالة الصحافة اليمنية//

دشن وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي اليوم، مشروع الربط الشبكي لنظام بصمة الدوام الرسمي بين ديوان الوزارة والوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية.

 

ويهدف المشروع ربط آلية الحضور والانصراف بين ديوان وزارة الخدمة والجهات والمصالح الحكومية لمعرفة مدى الانضباط الوظيفي وتقييم الأداء.

وفي التدشين أشار الوزير عقلان، إلى أنه تم اختيار الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لتكون أول جهة حكومية يتم ربط نظام البصمة بين ديوان الوزارة والهيئة.

وبين أنه سيتم الربط الشبكي لنظام البصمة كمرحلة أولى بأمانة العاصمة على أن يشمل الربط بقية المحافظات.

ولفت إلى أن مشروع الربط لن يقتصر على نظام الدوام فقط بل سيشمل برامج، خاصة ما يتعلق بالحقوق والواجبات لموظفي الدولة وذلك وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

ولفت وزير الخدمة المدنية إلى أهمية المشروع في تعزيز الأداء الوظيفي ضمن أتمتة الحكومة الالكترونية .. مشيدا بدور الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وحرصها على أن تكون الجهة السباقة في الربط الشبكي.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للتأمينات إلى أهمية مشروع الربط الشبكي في تحديث بيان المشتركين في نظام التأمينات بشكل آلي وتسهيل الإجراءات والمعاملات الخاصة بالمتقاعدين المدنيين.

وأكد أن المشروع سيسهم في الحصول على الاشتراكات التأمينية في وقتها المحدد وبشكل قانوني بما يحفظ حقوق المؤمن عليهم .. مبينا أن العام القادم سيكون عاما إلكترونيا بامتياز.

بدوره أوضح وكيل وزارة الخدمة لقطاع تكنولوجيا المعلومات حسن المؤيد أنه تم مخاطبة عدد من الجهات الحكومية لإدراجها في عملية الربط الشبكي .. داعيا إلى التفاعل مع الوزارة لاستكمال المشروع في إطار توجه القيادة السياسية لإطلاق الحكومة الالكترونية.

وثمن جهود الفنيين في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والوزارة في إنجاز مشروع الربط الشبكي خلال فترة قياسية.

حضر التدشين مستشار وزارة الخدمة حسين الأهجري ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات نبيل الغولي، وعدد من مدراء عموم الوزارة والهيئة العامة للتأمينات.

قد يعجبك ايضا