المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة دعم القطاع الصحي ومكافحة الأوبئة في صعدة

صعدة: وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع برئاسة محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم الوضح الصحي وما يتعلق بالصحة المجتمعية في المحافظة .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات والأمن ، ومدراء مكاتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري والأشغال والمياه والتحسين والهيئة الوطنية والإعلام والمسالخ أكد المحافظ على أهمية النظافة الشخصية والتحصين من كل الأوبئة والأمراض التي ساعد على انتشارها العدوان الأمريكي السعودي الغاشم .

وشدد على جميع المكاتب التنفيذية للقيام بدورها في هذا الجانب بشكل تكاملي مؤكداً ضرورة أن يكون الجهد في هذه المرحلة أكبر من أي جهد آخر لوقاية المجتمع من مؤامرات العدوان بما في ذلك الأوبئة .

وأكد المحافظ عوض استعداد قيادة المحافظة لتذليل كل الصعوبات لجميع المكاتب التنفيذية لا سيما الخدمية للقيام بدورها المفروض تجاه المواطنين في مختلف المديريات والدعم بحسب الإمكانات المتاحة .

وقد استعرض مدير مكتب الصحة يحيى شايم الوضح الصحي بالمحافظة في ظل العدوان والحصار ، موضحاً أن مرض الإنفلونزا الحادة التي انتشرت خلال هذه الفترة وكل الأمراض الوبائية فان العدوان هو السبب الرئيسي لانتشارها .

ولفت الى أن المكتب يعمل بكافة جهوده مستعرضاً حالة المديريات الحدودية التي دمر العدوان فيها المراكز الصحية والمستشفيات ، مؤكداً أن اعتماد مبدأ الوقاية خير من العلاج مهم جداً في تحصين المجتمع من كل الأمراض والأوبئة .

بدوره أوضح مدير هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان أن مرض الانفلونزا هو ظاهرة عالمية إلا أنه هذا العام ظهر أكثر حدة من الأعوام الماضية مشيراً إلى وفاة 17 شخص من مختلف مديريات المحافظة إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اشتباه.

وطمأن قربان المواطنين بأن المرض ليس بالهالة الإعلامية الموجودة لكن الحذر مطلوب والنظافة الشخصية سواء في المنزل أو الشارع او المدرسة ضرورية جداً في الوقاية من هذه الأمراض الوبائية المعدية .

واستعرضت المكاتب الأخرى المعنية أدوارها والمعوقات التي تحول دون القيام بأعمالها على أكمل وجه مؤكدة أن الجهود ستتضاعف لخدمة المجتمع وإزالة المخاطر عنه بتعاون الجميع .

وقد خرج الاجتماع بتشكيل لجان تعنى بالتعقيب على المطاعم والمسالخ وصوالين الحلاقة والأسواق العشوائية والمباني المخالفة ونظافة الشوارع ، وكذا حملة توعوية تثقيفية إعلامية بأهمية النظافة الشخصية والمجتمعية .

قد يعجبك ايضا