المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤتمر الشعبي يطالب القوى الوطنية بـ “موقف قوي وصارم”

المؤتمر الشعبي يطالب القوى الوطنية بـ “موقف قوي وصارم”

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعتبر المؤتمر الشعبي العام مشاركة حكومة هادي لرئيس حكومة الكيان الاسرائيلي في مؤتمر وارسو “جريمة لا تغتفر”، وطالب “مختلف القوى الوطنية بموقف قوي وصارم يؤكد للعالم اجمع أن ما يسمى بالشرعية لا تعبر عن الشعب اليمني”,

 

جاء ذلك في بيان اصدره المؤتمر الشعبي العام، أكد فيه “رفضه المطلق لأي محاولات للتطبيع مع العدو الإسرائيلي”. وأن “موقف ما يسمى بالشرعية امتداد لمواقفها في العمالة والخيانة للوطن ولقيمه ومبادئ ثورته ونضال أبنائه”.

 

وقال المؤتمر: “إن إقدام ما يسمى الشرعية على هذه الخطوة يعتبر جريمة لا تغتفر ويؤكد للعالم اجمع أن ما يسمى بالشرعية لا تعبر عن الشعب اليمني وأي تواصل من قبلها مع العدو الإسرائيلي لا يمثل إلا نفسها المهزومة والمرتهنة”.

 

وأكد المؤتمر الشعبي أن “التقارب المريب والمشبوه والمخزي بين وزير خارجية ما يسمى الشرعية ورئيس حكومة العدو الإسرائيلي في وارسو لا يعكس مواقف الشعب اليمني التاريخية والقوية والصلبة إزاء الصراع العربي الإسرائيلي ويمثل استهانة واستخفافا بمشاعر الشعب اليمني”.

 

ولفت إلى أن “ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر بسبب مواقفه الصلبة والقوية في مواجهة كل مشاريع الاستسلام والخنوع التي تحاك ضده وضد امته وجعلها رهينه للكيان الصهيوني ومرتعا لتنفيذ مشروعاته الهدامة”.

 

وجدد البيان تأكيد “وقوف المؤتمر الشعبي العام وجماهير الشعب اليمني بقوة ضد كل محاولات الارتهان والاستلاب السياسي والتطبيع مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال”.

 

وفي المقابل، استنكر المؤتمر الشعبي العام في بيانها ما سماه “تهافت بعض الأنظمة العربية التي قررت السير وراء المخططات التآمرية نحو التطبيع”.

قد يعجبك ايضا