المصدر الأول لاخبار اليمن

بن سلمان يصل إسلام أباد.. وباكستان تعلن استعدادها للتطبيع مع إسرائيل

بن سلمان يصل إسلام أباد.. وباكستان تعلن استعدادها للتطبيع مع إسرائيل

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
أبدى وزير خارجية باكستان، شاه محمود قريشي، استعداد بلاده للتطبيع التام مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن تطوير العلاقات “مرهون” بتقدم حل القضية الفلسطينية.

 

وأعرب قريشي في حديث له مع إذاعة “صوت إسرائيل”، الجمعة، على هامش “مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن”، عن أمله المتمثل في أن تسهم مبادرة السلام الأمريكية في تحريك حل القضية الفلسطينية.

 

وعُقد “مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن”، في مدينة ميونيخ الألمانية، أمس الجمعة، ليستمر حتى غدٍ الأحد، بحضور أكثر من 40 رئيس دولة ورئيس وزراء، وأكثر من 100 وزير دفاع ووزير خارجية، و60 رئيس جهاز استخبارات من مختلف بلدان العالم.

 

ويعتبر “مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن” أهم وأكبر محفل دولي يُعقد سنوياً، لبحث القضايا العالمية المختلفة في المجالات الأمنية والسياسية والعسكرية، والأزمات والصراعات في العالم.

 

وتصاعدت موجة التطبيع خلال الفترة الأخيرة، بعد تصريحات صدرت عن دول عربية وإسلامية، أبدت استعدادها لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، وكان أبرزها السعودية والإمارات والبحرين وتشاد.

 

وجاءت تصريحات قريشي قبيل وصول ولي العهد السعودي للعاصمة الباكستانية اسلام أباد، الأمر الذي يعني أن الموقف الباكستاني سيتغير بعد وصول “عراب التطبيع” و”صفقة القرن” الأمير محمد بن سلمان إلى اسلام أباد في عدد من القضايا في المنطقة والعالم.

قد يعجبك ايضا