المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يدين “مقترحات التفافية” على اتفاق السويد

الحوثي يدين “مقترحات التفافية” على اتفاق السويد

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دان عضو المجلس السياسي الأعلى محاولة دول التحالف للالتفاف على اتفاق السويد بتقديمها مقترحات اعتبرها “مخالفة للاتفاق وتعرقل تنفيذه وتؤكد انعدام جديتها في الحل”.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” نشرها ليل الأربعاء: “‌‏ندين محاولة دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائها الالتفاف على اتفاق ستوكهولم”.

 

وأضاف عضو مجلس السياسي محمد الحوثي: “دول العدوان تضع مقترحات تخالف الاتفاق وتعرقل التنفيذ الذي أعلنا الموافقة عليه وتحدث عنها المبعوث في آخر إحاطة له بمجلس الأمن”.

 

الحوثي اعتبر المقترحات بأنها “محاولة التفاف على اتفاق السويد” وخطة تنفيذه المقدمة من المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وأن هذه المحاولة “تأكيد على إنعدام جدية دول العدوان وحلفائها في الحل”.

 

على صعيد أخر، طالب عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي بعثة الأمم المتحدة في الحديدة بأن “تستجيب لطلب تأمين قافلة من أبناء الحديدة لإخوانهم في مديرية الدريهمي والمشاركة بتوزيعها، فهذه الخطوة غير مكلفة لها ومن صميم مسؤوليتها”.

 

وسير أهالي محافظة الحديدة الأربعاء قافلة اغاثة دوائية وغذائية لأهالي مديرية الدريهمي المحاصرين من مجاميع مسلحي التحالف منذ نحو 7 أشهر. مطالبين الأمم المتحدة بتأمين دخول القافلة والمشاركة في توزيعها.

قد يعجبك ايضا