المصدر الأول لاخبار اليمن

الداخلية تؤهل 63 من منتسبيها على النظام المحاسبي الحكومي

الداخلية تؤهل 63 من منتسبيها على النظام المحاسبي الحكومي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

منح قطاع الموارد البشرية والمالية في وزارة الداخلية 63 من منتسبيه شهادات اجتياز دورة تدريب أولى من نوعها في مجال النظام المحاسبي الحكومي الذي نفذه معهد العلوم المالية والإقتصادية.

 

الدورة التي استمرت تسعة أيام تأتي “في إطار توجه الوزارة لتنمية وتطوير قدرات العاملين في الشؤون المالية في مجال النظام المحاسبي الحكومي وإكسابهم مهارات النظام المحاسبي التي تمكنهم من تنفيذ العمليات المحاسبية بفاعلية” حسبما أكد رئيس القطاع.

 

مدير الشؤون المالية في وزارة الداخلية العميد محمد مارش، أوضح أن دورة التدريب “تأتي أيضا ضمن برامج التأهيل المستمر الذي توليها قيادة قطاع الموارد البشرية والمالية أهمية بالغة لتطوير الأداء الرقابي وتطبيق أفضل المنهجيات في العمل الرقابي المالي”.

 

من جانبه، أوضح نائب عميد معهد العلوم المالية والإقتصادية الدكتور نجيب الموشكي، أن ت”نظيم الدورة يعكس اهتمام قيادة وزارة الداخلية على رفع مستوى قدرات العاملين في قطاع المالية بما يواكب متطلبات المرحلة”.

 

بدورهم، المتخرجون في دورة التدريب أكدوا في كلمة لهم أنهم “اكتسبوا في الدورة مهارات وخبرات تمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم بكفاءة وسيعملون على تطبيقها في الواقع العملي”. شاكرين اهتمام قيادة قطاع الموارد البشرية والمالية ونائب عميد المعهد والمدربين.