المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور : بدء تنفيذ عملية إعادة الانتشار من الطرف الوطني في موانئ الحديدة

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية // بدأت بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، عملية إعادة الانتشار من الموانئ الثلاثة الصليف ورأس عيسى والحديدة، من الطرف الوطني بإشراف ثلاث فرق أممية تنفيذا لاتفاق ستوكهولم. حضر بدء عملية إعادة الانتشار أحادية الجانب، القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة على أحمد قشر وعبد الجبار أحمد محمد […]

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، عملية إعادة الانتشار من الموانئ الثلاثة الصليف ورأس عيسى والحديدة، من الطرف الوطني بإشراف ثلاث فرق أممية تنفيذا لاتفاق ستوكهولم.

حضر بدء عملية إعادة الانتشار أحادية الجانب، القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة على أحمد قشر وعبد الجبار أحمد محمد وفرق الارتباط بالوفد الوطني.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي قد اعلن اليوم السبت ، أن الانسحاب أحادي الجانب الذي سيقوم به الجيش واللجان الشعبية من موانئ محافظة الحديدة جاء نتيجة لرفض دول التحالف تنفيذ اتفاق السويد.

وأضاف الحوثي في تغريدة له على تويتر أن “الانسحاب يؤكد أن سبب الإعاقة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم هو دول العدوان”.

وأشال إلى أن “الانسحاب سيبدأ اليوم السبت الساعة الـ١٠ صباحاً”، وهو ما “يؤكد أن تحالف العدوان هو من يعيق السلام ويطيل المجاعة”.

وحمل عضو المجلس السياسي في تغريدة أخرى “مجلس الأمن والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن استمرار أسوأ أزمة إنسانية نتيجة جرائم الحصار والحظر لمطار صنعاء وعدم تسليم المرتبات والتجويع المتعمد لليمن”.

ودعا “إلى اتخاذ إجراءات ضد دول العدوان المعيقة بعد أن أثبت الشعب وقيادته وجيشه ولجانه دعمهم للسلام بالانسحاب الأحادي من الموانئ”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت، أمس الجمعة أن الجيش اليمني واللجان الشعبية أعلنوا أنهم سينسحبون من جانب واحد من ثلاثة موانئ رئيسية في الفترة من 11 إلى 14 من مايو. والموانئ هي الصليف الذي يستخدم في نقل الحبوب وميناء رأس عيسى النفطي إضافة إلى الحديدة، الميناء الرئيسي في البلاد.

قد يعجبك ايضا