المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤولة إلمانية تتهم بن زايد بالتسبب في أكبر كارثة إنسانية

خليجي: وكالة الصحافة اليمنية//

اتهمت كلوديا روت نائبة رئيس البرلمان الألماني (البندستاغ)، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بالمشاركة في التسبب في أكبر كارثة إنسانية حالياً “على ظهر الكوكب”، وذلك بالتزامن مع بداية زيارته إلى ألمانيا، اليوم الثلاثاء.

واعتبرت المسؤولة الألمانية أن ولي عهد أبوظبي، بصفته نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قادر على الوصول إلى إمكانيات مالية وعسكرية ليستخدمها بلا ضمير في دعم حكام مستبدين ومعادين لحقوق الإنسان في دول مثل مصر وليبيا والسودان.

وطالبت الرئيس الألماني بأن “يجد عبارات واضحة وأن يوضح لولي العهد دون لبس أن ألمانيا وأوروبا تنتظران تغيراً سياسياً جذرياً ونهاية فورية لحرب اليمن”، وفقاً لـ”الجزيرة نت”.

وبدأ ابن زايد اليوم زيارة رسمية إلى ألمانيا تستمر يومين، يلتقي خلالها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير والمستشارة أنجيلا ميركل. كما سيلتقي عدداً من كبار المسؤولين وممثلي عدد من الشركات الألمانية.

وكان ولي عهد أبوظبي قد تلقى دعوة من ميركل لزيارة ألمانيا خلال اتصال هاتفي بينهما نهاية أبريل الماضي.

ووجهت اتهامات لقيادات الإمارات، وفي مقدمتهم ولي عهد أبوظبي، بترسيخ سياسة التدخلات الخارجية بشكل يهددها بالمستقبل المجهول.

وتأتي السياسة الخارجية للإمارات على حساب السياسة الداخلية، واستخدم أراضي الدولة منطلقاً لتأزيم العلاقات مع دول العالم العربي بل والعالم.

(المصدر: الخليج أون لاين)