المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الأشغال تناقش آلية تنفيذ الرؤية الوطنية في مجال الأشغال والطرق

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق أن الرؤية الوطنية تمثل تجسيدا عمليا للشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد من أجل بناء الدولة اليمنية الحديثة الملبية لتطلعات أبناء الشعب اليمني. وأوضح وزير الأشغال، في الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في [...]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق أن الرؤية الوطنية تمثل تجسيدا عمليا للشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد من أجل بناء الدولة اليمنية الحديثة الملبية لتطلعات أبناء الشعب اليمني.

وأوضح وزير الأشغال، في الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في قطاع الأشغال العامة والطرق، أن مشروع الرؤية جاء معبرا عن الإدراك الكامل لحاجة الوطن لمشروع شامل يستوعب مواجهة ما يتعرض له من تحديات جراء العدوان والحصار ويتطلع لآفاق المستقبل.

وأشار الوزير مطلق إلى أهمية تفعيل العمل في قطاعات الأشغال والطرق والإسكان والاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة لتحقيق الأهداف التنموية والخدمية.

وحث وزير الأشغال كافة القطاعات والوحدات في الوزارة على وضع تصورات حول رؤيتها للمؤشرات والموجهات الرئيسية لتنفيذ ماورد في الرؤية الوطنية وما يمكن تنفيذه على المدى المتوسط والطويل.

 

وبدوره أكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري ضرورة التركيز على ما تضمنته الرؤية من مواضيع قابلة للتطبيق ومنها تفعيل مكاتب الأشغال وتقنين السياسات الإسكانية ووضع مخططات عمرانية موحدة وشاملة وتجاوز العشوائية القائمة جراء تداخل الاختصاصات بين بعض الجهات الحكومية.

ولفت الذاري إلى ضرورة استيعاب الملاحظات التي سيقدمها وكلاء القطاعات والوحدات بشأن ما تضمنته الرؤية في مجال إعادة البناء وما يترتب على الوزارة من مهام إنشائية وإسكانية إلى جانب ما تنفذه من أعمال في مجال الطرق والجسور.

وتم خلال الإجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاعات الأشغال الدكتور يحيى الشامي والطرق المهندس خالد باشماخ والإسكان المهندس قاسم عاطف، استعراض الجوانب المتصلة بالاستراتيجية الأولى لتنفيذ الرؤية (الصمود والتعافي 2019- 2020) والاستراتيجية الثانية (البنية المؤسسية وإعادة البناء وتعزيز مقومات الاستقرار 2020- 2025م).

كما تطرق الاجتماع إلى مرحلة تنفيذ الاستراتيجية الثالثة للرؤية الوطنية (النهوض والتميز 2026- 2030م).

قد يعجبك ايضا