المصدر الأول لاخبار اليمن

قرقاش: وجودنا العسكري في اليمن مستمر

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

أكد وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن الإمارات جزء مهم وشريك أساسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن، وأن بلاده لن تغادر اليمن على الرغم من استمرار سحب القوات الإماراتية وإعادة نشرها.

وتابع قائلًا في مقال نشرته “واشنطن بوست” اليوم الثلاثاء “لتوضيح الأمر ، الإمارات وبقية التحالف لن يغادروا اليمن”، بينما سنعمل بشكل مختلف فإن وجودنا العسكري سيبقى “وفقًا للقانون الدولي” على حد تعبيره، مضيفاً “سنستمر في تقديم المشورة والمساعدة للقوات اليمنية المحلية”.

وكانت الإمارات قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستنسحب وتعيد نشر قواتها في اليمن ، حيث أدى الصراع المستمر منذ سنوات بين السعودية واليمن إلى دفع الأخيرة لهاوية المجاعة.

ودعا قرقاش من وصفهم “الحوثيين إلى إعادة النظر في مسألة الانسحاب الإماراتي حيث قال عليهم ” أن يروا في قرار الإمارات بسحب قواتها خطوة لبناء الثقة وخلق زخم جديد لإنهاء الحرب”.

وقال “بينما تتراجع دولة الإمارات العربية المتحدة وتعيد نشر قواتها في اليمن ، فإننا نفعل ذلك بنفس الطريقة التي بدأنا بها – بعيون مفتوحة على مصراعيها”. “لم يكن هناك نصر سهل ولن يكون هناك سلام سهل، “ولكن حان الوقت لمضاعفة العملية السياسية.”

المصدر/ فرانس برس//

قد يعجبك ايضا