المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة دور منظمة أطباء بلا حدود في دعم القطاع الصحي

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة  محمد عياش قحيم مع منسقة  منظمة أطباء بلا حدود السويسرية في المحافظة برناديت ستوير،  الدعم الصحي والإنساني والإغاثي الذي تقدمه المنظمة في مختلف مديريات المحافظة.

 

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي، ثمن قحيم الدعم الصحي والعلاجي الذي تقدمه المنظمة للمرافق الصحية  بالمحافظة ومديرياتها وخاصة في مستشفى السلخانة، إلى جانب الأعمال الإنسانية والإغاثية الأخرى .

 

وطالب قحيم بزيادة الاحتياجات الرئيسية للمرافق الصحية من اجل تقديم الخدمة العلاجية، بما يخفف من معاناة المواطنين  نتيجة ما تمر به المحافظة من أوضاع  إنسانية صعبة جراء التصعيد العسكري الخطير  لدول العدوان عليها.

 

ودعا القائم بالأعمال المنظمة إلى توسيع نشاطها الطبي والعلاجي ليشمل المزيد من المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها الريفية التي تفتقر الى الخدمات الصحية.

 

بدورها أشارت منسقة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية برناديت ستوير إلى أن المنظمة ستواصل تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها بحسب الإحتياج لهذه الخدمات وخاصة في مجال الأمومة والطفولة والرعاية الأولية وغيرها.

 

مشيدة بتعاون قيادة المحافظة مع المنظمة ودعمها من خلال  تسهيل أعمالها وتذليل  الصعوبات والعراقيل التي تواجهها في عدد من المرافق الصحية وغيرها.

 

 

قد يعجبك ايضا