المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. اختتام دورة الأنشطة التثقيفية “5+1” للمتطوعات المجتمعيات في ضوران

// خاص ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت اليوم الخميس في مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار فعالية الدورة التدريبية الخاصة بالمتطوعات المجتمعيات حول الرسائل الصحية “5 +1” نظمها مكتب الصحة العامة والسكان “إدارة التثقيف والإعلام الصحي” لعدد 50 متطوعة في المديرية وبتمويل من اليونيسيف.

 

وأكد مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور سلطان علي الحيجنة في اختتام فعالية الدورة التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتورأحمد المروني، ومنسق التثقيف في المديرية زايد علي زايد على أهمية بناء الاتجاهات التثقيفية  نشر المفاهيم الصحية الصحيحة.

 

وأشار إلى أن البرامج يهدف إلى اكساب المتطوعات المجتمعيات بالرسائل الصحية 5 + 1 ، حول الأمومة المأمونة والتحصين، والرضاعة الطبيعية، وأمراض سوء التغذية وغسل اليدين، بالإضافة إلى التوعية بأحد الأوبئة المنتشرة في المديرية، وايصال الرسائل السليمة من أجل تغيير السلوكيات الخاطئة من أوساط المواطنين.

 

مبينا أن دور المتطوعات المجتمعيات كبير جدا في التوعية المجتمعية، انطلاقا من استشعارهن بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهن في تعزيز الوعي والتثقيف الصحي، بما يسهم في خفض معدلات انتشار الأوبئة والأمراض في مختلف مناطق المديرية.

 

وحث مدير الإعلام والتثقيف الصحي والسكاني بمكتب الصحة بالمحافظة، المتطوعات المجتمعيات، اتباع وسائل التواصل والاتصال المجتمعي والإدراك بخطورة الوضع الصحي في المرحلة الراهنة، والعمل على تطبيق المعلومات المكتسبة خلال الدورة إلى واقع ملموس، وأن التصدي للأوبئة والأمراض عن طريق نشر التوعية بين أبناء المجتمع.